الأخبار العالمية

هيئة تنشيط السياحة الأردنية تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

عبدالله الينبعاوي – جدة:

كرَّم صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ممثلًا عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، الإثنين، بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب فئة السياحة، وجاء هذا التكريم بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وعلى هامش قمة رواد التواصل الإجتماعي للعام 2018 والذي يُنظمها نادي دبي للصحافة.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات وصف الحدث بالهام، خاصة بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وما توليه جلالتها من رعاية.

ووصف عربيات دور جلالة الملك عبدالله الثاني والأسرة الهاشمية بالداعم للسياحة وبتوجيهاتهم نتقدم خطوات ايجابية في الشأن السياحي.

وأكد عربيات لأهمية الجائزة خاصة ضمن الجهود المميزة التي تقوم عليها الهيئة في جانب التواصل الاجتماعي، حيث إن هيئة تنشيط السياحة الأردنية تولي عنصر التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة وخاصة مساهمة التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي والتي تُعنى بخلق الأفكار الإيجابية الداعمة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال عربيات: “يصل متابعين هاشتاق #vistjordan إلى ملايين المتابعين إضافة إلى أن عدد المتابعين على “انستغرام” بلغ 116 ألف بينما، بلغ على تويتر 250 الف متابع و 560 ألف على فيس بوك”.

وقال عربيات إن الهيئة تعتمد على المادة الترويجية المبنية على آراء السياح للمملكة، وإعادة نشره، حيث إن السياح الأجانب يعتبرون آراء زوار المملكة مصدر ثقة ومصداقية، وهو ما انتهجته الهيئة في الترويج السياحي منذ سنوات.

وأضاف أن مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهدفها الهيئة هي بجميع اللغات الأجنبية للأسواق المستهدفة وليس محصورًا في اللغتين العربية والإنجليزية، مشيرًا إلى أن الهيئة تقوم بشكل دوري باستضافة عدد كبير من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الصورة المميزة عن المملكة وتشجيع ترويج السياحة للأردن.

وأكد أهمية الجائزة، والمشاركة والدور الإيجابي الذي يوليه صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركين وما تشهده من تفاعل كبير، مبينًا أن مراسم تكريم صاحب السمو محمد بن راشد للفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب شهدت تجاوبًا وتفاعلًا كبيرين من الحضور، ومن هيئة تنشيط سياحة.

وأوضح عربيات أن فعاليات القمة توفر منصات لاستعراض أبرز التجارب والمشاريع والأفكار في مجال التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الجائزة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في عام 2015م، وتهدف إلى تكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي، والاحتفاء بأفكارهم الإيجابية، ضمن 31 فئة مخصصة للأفراد والمؤسسات، بما يعزز التفاعل الإيجابي عبر هذه المنصات، ويحفز التفكير الإبداعي لتحقيق الاستفادة القصوى منها وتوظيفها بالأسلوب الأمثل في رفع نسبة الوعي بالقضايا التي تهم المجتمع.

ويشارك في هذه الفعالية أكثر من 2500 شخصية من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي العرب في الوطن العربي والعالمي، فضلًا عن المتابعة الرائعة التي شهدتها من المواطنين في كل بلاد الوطن العربي والعالم الذين أبهرتهم فعاليات القمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى