الأخبار المحلية

إشراقة رؤية_أماني أبوتايه _تبوك 

وجه أعضاء بمجلس الشورى السعودي، عدة مطالبات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خلال الجلسة العادية الـ55 للسنة الرابعة منالدورة السابعة، التي يعقدها المجلس اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني.

وأوضح جدول المناقشات أن اللجنة المالية طالبت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدراسة بدائل مختلفة لتيسير حصول المتقاعدين على تأمين صحي.

وأكدت عضو المجلس  فوزية أبالخيل على أهمية تقيد نظام الإفلاس بما رعاه نظام التأمينات الاجتماعية بجعل الأموال المستحقة للتأمينات الاجتماعية من أوائل الدائنين بعد مستحقات النفقة والعائلة.

كما طالب عضو الشورى عبدالاله ساعاتي، بالإسراع في دمج مؤسستي التقاعد والتأمينات، مما يسهم في تقليل النفقات، وِخفض العجز، وتشكيل قوة استثمارية للانطلاق في ميادين الاستثمار العالمية.

وشملت مطالبات أعضاء الشورى السعودي أن تستثمر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مناطق المملكة الأخرى ومنها تبوك وحائل والجوف وعسير وجازان وخلافها نظرًا لوجود عدد ليس بالقليل من المشتركين في التأمينات الاجتماعية.

وتساءل عضو الشورى محمد العجلان عن مدى وجود قاعدة بيانات نوعية وكافية و موفية بالغرض لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لخدمات المستفيدين والمشتركين بالقطاعين العام والخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: