الأخبار المحلية

700  سيدة في ملتقى ” حقوق المرأة” بتعليم عسير

اشراقة رؤية :

برعاية مدير عام التعليم في منطقة عسير سعد الجوني ،  افتتحت المساعدة للشؤون التعليمية   نورة  آل مفرح   أمس اللقاء التعريفي لتوعية وتثقيف المرأة بحقوقها الشرعية والقانونية ، مستهدفا 700 مشرفة وقائدة ومعلمة وإدارية ، وذلك على مسرح جمعية الجنوب النسائية بأبها .

وأوضح  الجوني في كلمة مسجلة  ، حرص الإدارة العامة للتعليم على دعم وتمكين المراة وفق الأنظمة ، باعتبارها شريكا أساسيا في مسيرة التنمية ، وبما يجسد تطلعات القيادة الرشيدة والمساهمة في تحقيق رؤية الوطن ، مثمنا لسمو أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال ، وقيادات الوزارة دعمهم لبرامج الإدارة في الإفادة من العنصر النسائي وتمكين المتميزات وتطوير أدائهن .

من جهتها أوضحت مديرة القسم النسوي بالشؤون القانونية بوزارة التعليم الدكتورة عواطف العتيبي خلال كلمتها بأن المرأة السعودية حصلت على حقوقها الشرعية والقانونية لتكون بذلك شريكا قويا للرجل في بناء الوطن ، مؤكدة حرص القيادة الرشيدة على دعم المرأة ورفع نسبة مشاركتها في العمل إلى ٣٠ ‎%  لتحقيق رؤية المملكة 2030  ، فيما استعرضت مديرة إدارة التخطيط الإعلامي بالوزارة   حصة الزامل مراحل التعليم النظامي للمرأة السعودية  مبينة دور الرؤية في تمكين المرأة وحصولها على كافة حقوقها التي أقرها الدين الإسلامي .

من جانبها تناولت  مديرة إدارة حقوق الإنسان بوزارة التعليم   شهد الشهراني   حقوق المرأة في الأنظمة العدلية بالمملكة  ، مفصلة حقوقها في الأحوال الشخصية ، فيما استعرضن الباحثة القانونية ريم التميمي   حقوق وقضايا المرأة في المحاكم الشرعية .

إلى ذلك ثمن مدير الإدارة القانونية بتعليم عسير فارس لجهر جهود وزارة التعليم المتمثلة في تنظيم اللقاء الرامي إلى زيادة تثقيف المرأة ، وبما ينعكس إيجابا على أدائها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى