الصحة

7 نصائح لمقاومة الشيخوخة المبكرة

اشراقة رؤية – متابعات :

الخوف من التجاعيد وتقدم العمر، قد يؤثر على حياتنا اليومية، خاصة إذا تتبعنا خط المستحضرات التجميلية المعالجة لآثار تقدم السن وعلاماته، فكيف نقي أنفسنا الشيخوخة المبكرة ونطرد عنا الخوف؟ هذا ما نحاول التعرف عليه في هذا التقرير.

يمكن مكافحة الشيخوخة من خلال طرق بسيطة، وطبيعية هي كالتالي:

نمط الحياة

يجب علينا اتباع نظام حياة صحي، حتى نحصل على بشرة خالية من التجاعيد ومن أهم عناصر هذا النظام ممارسة الرياضة، إضافة إلى الالتزام بعدد ساعات كافٍ من النوم لا يقل عن 8 ساعات يوميا.

وقف التدخين

التدخين يضعف تدفق الدم إلى الجلد، كونه يضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من الجلد. كما يترك النيكوتين بقعا على الأسنان، وكلها علامات تجعلك تبدو أكبر في السن، كما يسبب تحول الشفتين إلى الأزرق الداكن، ويزيد من التجاعيد حول العينين، ويصبغ الأصابع والأظافر بالأصفر.

العناية بالبشرة

الحرص على تنظيف البشرة بشكل جيد، وعلى النساء التخلص من المكياج يوميا قبل النوم، لأن مستحضرات التجميل تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة.

أيضًا، تغذية البشرة وترطيبها يمنع ظهور العلامات الدقيقة والتجاعيد المبكرة على الوجه.

شرب الماء

تناول الماء مهم للتخلص من السموم والحفاظ على درجة حرارة الجسم، والمفاصل، مهما كان عمرك، كما أنه يساعد في الحفاظ على البشرة نضرة ونقية.

التغذية الجيدة

الأطعمة التي تحتوي على السكريات تفقد بشرتك الكثير من المرونة المطلوبة، مما يمنحك خطوطا وتجاعيد غير مرغوبة.

أما الفواكه والخضراوات الطازجة فإنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على حماية البشرة من التلف، كما أن النظام الغذائي الصحي يمنحك وزنا شبابيا رشيقا.

أشعة الشمس

أشعة الشمس مفيدة للجسم، فهي تمنح الجلد نضارة، لكن كثرة التعرض لها قد يدمر مرونة جلدنا ويدفع إلى تكون التجاعيد، وهو أمر يحذر منه الأطباء، لذا يجب استخدام المظلة أو الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة، في حال تعرضك لأشعة الشمس بقوة.

الكافيين

يجب الابتعاد عن تناول الكثير من المنبهات والتي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، والتي تؤثر على البشرة وتصيبها بالتجاعيد المبكرة.

وأخيرا، التقليل من تناول الأغذية السريعة والتي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة التي لها تأثير سيئ على البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى