الأخبار المحلية

مرور الشرقية: تصحيح أوضاع مركبات اللوحات غير السعودية

اشراقة رؤية – متابعات :

بدأت الادارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية بحملة ميدانية بإيقاف المركبات التي تحمل لوحات غير سعودية ويقودها سعوديون والتي تجاوزت مدة بقائها أكثر من ستة أشهر داخل المملكة بعد تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع المركبات التي تحمل لوحات تعريف غير سعودية من تاريخ دخولها بعد الإعلان المنشور بتاريخ 5/ 6/ 1441هـ.

وأوضح العقيد منصور الشكرة، المتحدث الرسمي للمرور بالمنطقة الشرقية، ، آلية تصحيح أوضاع المركبات التي تحمل اللوحات الغير سعودية ويقودها سعوديون داخل الاراضي السعودية والتي مضى على دخولها المملكة ستة أشهر.

وقال العقيد الشكرة إن حملة التصحيح بدأت منذ يناير الماضي، بتوجيه من سمو وزير الداخلية ومتابعة من مدير الامن العام، حيث تم دعوة أصحاب المركبات إلى التوجه للإدارات الرسمية للمرور الرئيسية في كافة المناطق لتصحيح اوضاع تلك المركبات.

وكشف أن هناك لجنة ثلاثية مشكلة (الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة العامة للجمارك والادارة العامة للمرور) لتصحيح أوضاع المركبات التي ينطبق عليها نظاما الهيئة العامة للجمارك والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، من خلال تحويل لوحاتها إلى سعودية حسب النظام.

ولفت إلى أن المركبات التي لا تنطبق عليها المواصفات من حيث الموديل وبطاقة كفاءة الطاقة يُخير صاحبها بين إسقاط اللوحات والتشليح، أو إخراجها من المملكة، بعدما أمهلت الادارة العامة للمرور قائدي تلك المركبات فترة كافية منذ مطلع يناير الماضي بتصحيح أوضعها.

وعن الاجراء المتخذ للسيارات الخليجية التي يقودها سعوديون ويرغبون في اخراجها خارج المملكة او لايمكن انهاء إجراءاتها بالطرق النظامية عبر اللجان المشكلة، بين أن خروج المركبات في الفترة الحالية صعب نظراً لما تمر بها المملكة من ظروف جائحة كورونا، الا انه وبعد فتح المنافذ فقد تم اعطاء مهلة لقائدي تلك المركبات بمغادرة الاراضي السعودية في مدة اقصاها عشرة ايام، بعدما أخذ عليه تعهد على مالك المركبة أو قائد المركبة بعدم قيادة المركبة داخل الاراضي السعودية أو تمكين أحد من قيادتها حتى فتح المنافذ، وهذه الاجراءات تنطبق فقط على السيارات الغير سعودية التي يقودها او يملكها سعوديون وتجاوزت مدة بقائها بالمملكة ستة أشهر دون تعديل اوضاعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى