الأخبار المحلية

سمو أمير القصيم يضع حجر الأساس لمشروع البلد القديم ويدشن جادة السواقي التاريخية بمحافظة البكيرية

اشراقة رؤية – واس :

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , جادة السواقي التاريخية بالبلد القديم بمحافظة البكيرية , بأنها من المشاريع المتميزة لتكون وجهة سياحية رائدة بالمنطقة.
جاء ذلك، بعد أن وضع سمو أمير القصيم حجر الأساس لمبادرة تطوير البلد القديم وتدشين المرحلة الأولى لمشروع جادة السواقي التاريخية بمحافظة البكيرية اليوم، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، ومحافظ البكيرية محمد العريفي، وعدد من المسؤولين والأعيان.
وأكد سموه أن مشروع جادة السواقي التاريخية سيكون من المواقع المميزة بالمنطقة ، التي تسهم في جذب الزوار لما تتمتع به من موقع جميل بين النخيل والبيئة الطبيعية للمنطقة، متطلعاً سموه أن تكون جادة السواقي معلماً سياحياً تعرض من خلالها الأسر منتجاتها، والمزارع ثمارها.
واطلع سمو أمير القصيم على مبادرة تطوير البلد القديم بالتعاون مع بلدية البكيرية حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى ( جادة السواقي) وجارٍ العمل في المرحلة الثانية.
كما استمع إلى شرح موجز عن جادة السواقي التي يبلغ طولها ١.٥ كم ، حيث تم تعبيد عدد من الجواد الفرعية بطول ٣.٥ كم، وتأهيل عشرين بئراً من الآبار بجوار الجادة وحمايتها، لتضيف بعداً سياحياً لمنطقة البلد القديم، ووضع مجسمات على الجادة ، ووضع لوحات في المواقع للمعالم وأسماء المزارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى