الأخبار العالمية

تسجيل أول وفاة بـ “كورونا” في التشيك والجبل الأسود وأفغانستان وجامبيا

اشراقة رؤية – واس :

سجّلت التشيك أوّل وفاة على أراضيها جرّاء فيروس كورونا المستجدّ.

وأعلن وزير الصحّة التشيكي آدم فوجتيك “توفّي أوّل مريض بفيروس كورونا المستجدّ في جمهوريّة التشيك”، مبينًا أن الرجل البالغ من العمر 95 عاماً دخل المستشفى في 18 مارس عندما جاءت نتيجة اختباره إيجابيّة. كما أنّه كان يعاني مشاكل صحية أخرى.

وسجّلت جمهوريّة التشيك، وهي دولة عضو في الاتّحاد الأوروبي يبلغ عدد سكّانها 10,7 مليون، حتّى الآن 1120 إصابة مؤكّدة بفيروس كوفيد-19، بينها 6 تمّ علاجها.

وأغلقت الحكومة التشيكية الحدود والمدارس والمسارح ودور السينما وأماكن التجمعات العامة الأخرى، وحظرت على السكان مغادرة منازلهم دون تغطية أنوفهم وأفواههم من أجل وقف انتشار الفيروس.

من جهة أخرى سجلت الجبل الأسود أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد كان قد سافر إلى صربيا، بحسب ما ذكرته شبكة ( ار تي سي جيه ) الرسمية اليوم.

وأفادت أن السلطات الصحية في الجبل الأسود سجلت أيضًا 22 حالةً إصابة بالفيروس ( كوفيد – 19 ) حتى الآن.

وأشارت إلى أن نحو 5500 شخص يشتبه في أنهم أصيبوا بالفيروس يخضعون للملاحظة.

من جهتها أكدت السُلطات الأفغانية أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، وسجلت ست حالات إصابة جديدة في ثلاثة أقاليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن مسؤولين أفغان قولهم إن وزارة الصحة العامة سجلت ثلاث حالات إصابة جديدة في هيرات وحالتين في فراه وحالة جديدة في إقليم جور الغربي.

وكانت وزارة الصحة العامة الأفغانية أعلنت أمس إصابة دبلوماسيين أجنبيين بالفيروس المستجد مع ظهور عشر حالات إصابة جديدة بالمرض.

كما سجلت جامبيا اليوم أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وذكر وزير الصحة الجامبي أحمدو لامين ساماته عبر التليفزيون الرسمى، أن حالة الوفاة لمسن بنجلاديشي عمره 70 عامًا كان قادمًا من السنغال في منتصف الشهر الحالي.

وكشف عن إصابة جديدة بالفيروس المستجد ليرتفع عدد الحالات المصابة به إلى حالتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى