الأخبار المحلية

الأندية الطلابية السعودية تحتفل بعيد الفطر المبارك في 28 مدينة في المملكة المتحدة

اشراقة رؤية – متابعات :

برعاية الملحقية الثقافية السعودية في سفارة المملكة العربية السعودية في المملكة المتحدة احتفلت الأندية الطلابية السعودية وأبناء وبنات الوطن بعيد الفطر المبارك في عدد من المدن البريطانية، وذلك بمشاركة العوائل والأطفال.

واشتملت الإحتفالات احياء مظاهر العيد والفرح والبهجه وتبادل التهاني والهدايا مع أهالي المدن والجيران. وقد ارتدى العديد من المبتعثين والمبتعثات أبهى الحلل والملابس التراثية والتي تعبر عن الهوية الوطنية الأصيلة. وأقيمت الاحتفالات في العديد من المدن البريطانية منها لندن، وجلاسكو، وليفربول، وليدز، وبرايتون، ونيوكاسل، ويورك، وبانقور، وكرانفيلد، وشيفيلد، ومانشستر وغيرها.

من جانبها أوضحت ل (الرياض) الأستاذة الدكتورة أمل بنت جميل فطاني، المحلق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة، أن هناك حاجة لإحياء مثل هذه المظاهر لاسيما للطلبة السعوديين أينما كانوا في بلاد ابتعاثهم فهم بعيدون عن وطنهم وأهاليهم، حتى يستشعروا وعوائلهم بفرحة العيد ويصنعون هذه الأجواء تبعاً للتقاليد والعادات السعودية قدر الاستطاعة، ومن ذلك تبادل العيديات والهدايا والحلويات لرسم البهجة على أوجه الجميع بالذات الصغار، فيتبادلون التبريكات مع عوائلهم ويحتفون مع أصحابهم. وقد حرصت الملحقية الثقافية على توثيق هذه الفرحه حيث خصصت إدارة الاتصال والعلاقات العامة والاعلام صفحة على موقع الملحقية الإلكتروني لرصد المظاهر الاحتفالية الجميلة في أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام والتي نظمتها الأندية الطلابية في 28 مدينة في المملكة المتحدة.

وأضافت فطاني ان أبناء وبنات الوطن هم قادة المستقبل وفخر الوطن والملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة تسعى لمساندة الأندية السعودية والمبتعثين والمبتعثات والدارسين على حسابهم الخاص وتشجيعهم على التطوع ومساندة أبناء وبنات الوطن بالذات القادمين حديثا. كما يقدمون أنشطة عديدة اجتماعية وثقافية ويعرفون بالمملكة العربية السعودية والتطورات المتسارعة في شتى المجالات فهم سفراء الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى