الأخبار المحلية

‏” الخدمة المدنية‬⁩ ” تقيم ثالث ورشة عمل في القصيم للتعريف بمنصتي الموارد البشرية الحكومية وذكاء الأعمال

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

أوضحت وزارة الخدمة المدنية استمرارها لجولاتها التعريفية بالمنصة الوطنية لإدارة الموارد البشرية الحكومية وأهدافها وخدماتها ودورها في دعم إتخاذ القرار، حيث تم اختيار منطقة القصيم في المرحلة الثالثة لتقام ورشة العمل الخاصة ، وذلك بحضور مدراء وممثلي الموارد البشرية وتقنية المعلومات في الجهات الحكومية ، بينما تم عقد الورشتان السابقتان في منطقتي الرياض والمنطقة الشرقية.

كما بدأت أولى فعاليات الورشة بكلمة ترحيبه من سعادة وكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي المهندس: فيصل باخشوين مشيداً فيها بتفاعل شركاء وزارة الخدمة المدنية من الجهات الحكومية بتوجه الوزارة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني من خلال الإستثمار في رأس المال البشري وترسيخ أحدث الممارسات المهنية في إدارة الموارد البشرية.

في حين أن ورشة العمل تخللها عرض تعريفي للمشاركين عن المنصة الوطنية لإدارة الموارد البشرية وما تقوم به من دور في  أتمتة عمليات الموارد البشرية لضمان سلامة التطبيق، بالإضافة إلى منصة ذكاء الأعمال ودورها في تحليل البيانات ودعم إتخاذ القرار وتطوير الخدمات المقدمة للجهات الحكومية.

وقد قامت بتطوير وتصميم جناح تفاعلي في مقر الورشة ، حيث تم فيه عرض المنصتين وإجراء تجربة المستخدم عليها من قبل منسوبي الموارد البشرية في الجهات الحكومية.

والجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية من خلال هذه المنصة تهدف إلى توحيد تجربة المستخدم، ورفع الجودة ومستوى الشفافية، وحوكمة الإجراءات وتمكين الجهات الحكومية من إدارة مواردها البشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى