الأخبار المحلية

‏⁧”‫هيئة السياحة‬⁩ “‫و “هيئة الإستثمار‬⁩ “توقعان اليوم مجموعة من الإتفاقيات الإستثمارية ومذكرات التفاهم

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

 

أعلنت هيئة السياحة وهيئة الإستثمار اليوم عن توقيعهما مجموعة من الإتفاقيات الإستثمارية ومذكرات التفاهم بقيمة بلغت حوالي 100 مليار ريال، بالإضافة إلى إصدار عدد من التراخيص الإستثمارية في القطاع السياحي.

حيث وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة Triple 5 ، وذلك لتطوير عدد من المشاريع السياحية ومشاريع الفندقة والترفيه حول المملكة بقيمة بلغت 37.5 مليار ريال‫، ‬وأيضاً وقعت مع مجموعة ماجد الفطيم مذكرة تفاهم، بقيمة 20 مليار ريال، لبناء سوق تجاري وترفيهي، تتوفر فيه أكبر حلبة جليد مغلقة للتزلج في المنطقة وحديقة للثلج، من المتوقع أن يخلق المشروع قرابة 12,000 فرصة وظيفية.

‫كما وقعت ‬مع شركة FTG Development مذكرة تفاهم، لتطوير ثلاثة مشاريع ضخمة في ⁧‫القدية‬⁩ و ⁧‫نيوم‬⁩ وجدة، بقيمة 5.5 مليار ريال، وأيضاً⁩ وسلسلة OYO Rooms مذكرة تفاهم في مجال الضيافة والفندقة، لتطوير مجموعة من الفنادق في مناطق مختلفة من المملكة، بقيمة 4 مليار ريال.

‏بجانب أن مجموعة عجلان وإخوانه القابضة ومجموعة Nenking قد وقعت مذكرة تفاهم بقيمة 1.5 مليار ريال في مجال تطوير وبناء الوجهات الترفيهية.

وأيضاً تم توقيع مذكرتي تفاهم بين شركة الخزامى ومشروع مياسم ومشروع ميناء جدة ، للعمل على مشاريع استثمارية في القطاع العقاري وقطاع الأغذية والمشروبات وإدارة المرافق وتقديم الخدمات.

وذكرت هيئة تطوير بوابة الدرعية بأنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة Aman Resorts في مجال السياحة والفندقة، لبناء فندق من أربعين غرفة في حي البجيري بمدينة الرياض، وأيضاً وقعت مذكرة تفاهم مع Greg Norman لتصميم وبناء ملعب للجولف في وادي صفار بمدينة الرياض.

‫وتم تسليم‬⁩ شركة Kerten الإيرلندية رخصة استثمارية لإنشاء مجموعة من المشاريع المتنوعة في أنحاء المملكة بقيمة 270 مليون ريال‫، وأيضاً‬⁩ رخصة استثمارية لشركة Tetrapylon، للتعريف بالقطاع السياحي في المملكة مع عدد من الشركات الدولية الرائدة في المجال ، بحيث أن هذه الإتفاقيات تهدف إلى إطلاق وتعزيز إمكانات قطاع السياحة في المملكة وتهيئته للإستثمار والنمو المستمر، وذلك بأن المملكة تمتلك كل المقومات الأساسية اللازمة لبناء قطاع سياحي حيوي وفعال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى