الأخبار المحلية

‏”نظام المنافسات والمشتريات الجديد” ينظم الإجراءات ذات الصلة بالمشتريات الحكومية

رهف الصعاق – أبها

أقر مجلس الوزراء نظام المنافسات والمشتريات الجديد والذي يهدف الى تنظيم الإجراءات ذات الصلة بالمشتريات الحكومية وفق أفضل الممارسات العالمية ، حسب ما ذكر في الحساب الرسمي لوزارة المالية السعودية.

و رفع وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة الموافقة على‫ نظام المنافسات والمشتريات الجديد‬⁩.

‫حيث أشار “الجدعان” ‬أن ⁧‫نظام المنافسات والمشتريات الجديد‬⁩ يأتي كممكِّن رئيس ومتطور لتحقيق مستهدفات ⁧‫رؤية السعودية 2030‬⁩ ‫، كما ‬سيعزز ⁧الشفافية والنزاهة والتنافسية، عبر منع تأثير المصالح الشخصية، وحماية المال العام والمحافظة عليه، وتوفير معاملة عادلة للمتنافسين تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

‫وأوضح ان هذا النظام سوف يسهم ‬في تعزيز التنمية الإقتصادية عبر تطوير أعمال المشتريات الحكومية وإجراءاتها بما يحقق مستهدفات المحتوى المحلي، ويعزز الصناعة الوطنية، ويزيد الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات‫ ، كما انه سيدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية، ويعطيها الأولوية في الشراء المباشر والمنافسات المحدودة، كما يعفيها من تقديم الضمان الابتدائي.

‫وأضاف أنه ‬يحقق إستدامة الشركات المدرجة في السوق المالية، ويكرّس مفاهيم الحوكمة، كما يشجع النظام الشركات العائلية على الإدراج في السوق المالية، مما يسهم في نمو الناتج المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: