الأخبار المحلية

‏”الغذاء والدواء” تحذر من معقم لليدين “First”

حنين معوض – جدة

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج جل معقم لليدين يحمل اسم “First, Hand Sanitizing Gel” من إنتاج مصنع راية البيان للمعقمات والمطهرات الطبية ومستحضرات التجميل ، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول) .

وأوضحت الهيئة أنها حللت عينات من معقمات اليدين المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة ، وثبت احتواء منتج ” First, Hand Sanitizing Gel على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول) ، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك .
ودعت المستهلكين إلى عدم استخدام المنتج والتخلص من الكميات الموجودة لديهم منه ، والتوجه إلى منفذ البيع الذي تم شراء المنتج من خلاله لاسترجاع قيمة مشترياتهم والاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة 1900 في حال عدم تجاوب البائع مع طلب الاسترجاع .
وأشارت الهيئة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين .
ونصحت “الهيئة” المستهلكين بإبلاغ المركز الوطني للتيقظ عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية أو خلل في جودتها عن طريق الرقم الموحد 19999 أو الفاكس 00966112057662 ، أو عبر البريد الالكتروني [email protected] أو عن طريق الرابط https://ade.sfda.gov.sa

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى