الصحة

‏احتقان الحلق المتكرر قد يكون مؤشر للإصابة بمرض خطير

فاطمة العامري – مكة المكرمة :

أظهرت نتائج بحث جديدة أن تكرار الإصابة باحتقان الحلق المصاحب بضيق في مجرى التنفس أو مشكلات البلع وألم الأذنان ينبغي أن تخضع للفحص الطبي حتى يتم التأكد من أن السبب ليس (سرطان الحنجرة)

وينصح المرضى في هذه الحالة والذين تظهر على أصواتهم خشونة بشكل مزمن وقد يعانون من ورم في منطقة الرقبة بإجراء فحوصات سرطان الحلق والحنجرة.

وبحسب ماذكرته الهيئة الإذاعية البريطانية (بي بي سي) قال “وايلن وو” من مركز أبحاث السرطان: أنه لا ينبغي على المرضى أن ينزعجوا وأن احتقان الحلق ليس له علاقة مباشرة بسرطان الحنجرة .

وقالت ” إليزابيث شيبرد” رئيسة الفريق البحثي إن هذه الدراسة هي النظرة الحقيقية الأولى إلى الأعراض التي قد تكون مهمة لإكتساب سرطان الحنجرة ، وأكدت إن نتائج الدراسة سوف تُضمن في توصيات المعهد البريطاني للصحة والرعاية المتميزة .

 

وعن ويلي هاملتون وهو أحد معدي البحث والمسؤول عن إعداد التوصيات قال أن الخطورة أكبر مما نظن وهذه الخطورة أكبر مما يعتقد البعض لكنه أشار في حديثه ليس عن أي نوع من احتقان الحلق لكنه الذي يتوجب التوجه إلى الطبيب مباشرة وأن إحتقان الحلق وخشونة الصوت وصعوبة التنفس من الإشارة التحذيرية للإصابة بسرطان الحنجرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى