غير مصنف

ياسر الجنيد يعود بكتاب “حصاد أكتوبر”


صدر كتاب حصاد أكتوبر عن دار تكوين للنشر للكاتب ياسر الجنيد ليتطرق للحوار فيما يتعلق بالشأن الخاص والعام على لسان حالنا في حواراتنا التي قد يشوبها مغالطات أو تعتمد على قواعد غير دقيقة ومعطيات خاطئة، مما يسير الحوار لأهداف غير مرجوة وقد تؤثر سلباً على جوانب أكثر أهمية.

ويوضح “الجنيد” التعصب الفكري المتعلق بالمنظور الأحادي بشكل آخر غير ما هو عليه الآن في شكله المعلب المبني على الرأي الواحد الذي لم يعد حبيس المجالس المغلقة وراح يصدح في مواقع التواصل الاجتماعي حيث تلقفتها ثقافات ، وأفكار ، وقيم مختلفة تتأثر وتأثر بتشكيل تصورات عن المجتمعات وأفرادها تخالف أطر السلوك وتتحول إلى ثقافة عامة.

ويعبر “الجنيد” عن الواجب الثقافي والإنساني والأخلاقي من خلال “حصاد أكتوبر” بعملية ترتيب المشاهد من خلال مناقشة عدد من الموضوعات وبحث تعريفها وقواعدها وحدودها التي أثرت بأهميتها على تصوراتنا للواقع ومحيطنا الذي ينشد أصحاب الرأي والمشاركين بالحوارات للعودة بالشأن العام للمربع الأول.

وتطرق “الجنيد” لتعريفات الثقافة، والفكر، والإعلام بطريقة متوازنة بعيداً عن الطرح الفلسفي العميق وبشكل جريء حيث عرف ووصف المثقف والإعلامي التي ظلت في إطار النقاش لسنوات في العديد من مجالسنا.

ويعد كتاب “حصاد أكتوبر” للكاتب “ياسر الجنيد” جرعة ثقافية دسمة لشريحة رفيعة الفكر في المجتمعات العربية؛ لينطلق القارئ بعدها للبحث والاطلاع في فضاء أرحب من خلال مصادر أكثر اتساعًا ودقة تتسم بجودة البحث العلمي والتأصيل والشمولية.

من جهة أخرى الكتاب يقود القارئ لإعادة التفكير في قواعده التي ينطلق منها للحوار، وأساليبه التي تجعل منه يتبنى بعض الآراء مما يجعله ينظر للرأي من منظور آخر، وأهمية خلق معايير تكون حدود فاصلة بين الصواب والخطأ.

وسيعرض “حصاد أكتوبر” بمعرضي جدة والرياض وحالياً متاح عبر نسخته الورقية والإلكترونية عن طريق دار تكوين، ويعد حصاد أكتوبر للكاتب ياسر الجنيد الإصدار الثالث في سلسلة مؤلفاته بعد كتاب “آنا الإمام” وكتاب ” موسم الثورة” التي لاقت صدى لدى القارئ والمثقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى