الأخبار المحلية

وفد المملكة المشارك في مجلس الإتحاد الدولي للإتصالات بجنيف يترأسه محافظ “هيئة الإتصالات”

رهف الصعاق – أبها

 

يترأس معالي محافظ هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور: عبدالعزيز بن سالم الرويس، وفد المملكة المشارك في مجلس الإتحاد الدولي للإتصالات بجنيف الذي يبدأ غداً الإثنين ويستمر حتى 17 شوال.

كما أن دورة المجلس لعام 2019 تعد هي الأولى للدول الأعضاء التي تم إنتخابها في مؤتمر المندوبين المفوضين أواخر 2018 .

حيث أن دورة المجلس تتضمن جلسات عامة وجلسات اللجان الفرعية تناقش فيها الدول الأعضاء في المجلس، و بنودًا دائمة تشمل تقرير الأمين العام للإتحاد، ومدى التقدم في تنفيذ الخطة التشغيلية له، وأعمال فرق عمل المجلس، كذلك تقارير المسؤولين المنتخبين في الإتحاد لإدارة قطاع الراديو وقطاع التقييس وقطاع التنمية، بالإضافة إلى مناقشة الوثائق والمقترحات المقدمة من الدول الأعضاء.

وأصبحت المملكة من أهم دُول أعضاء مجلس الإتحاد بناءً على جهودها الداعمة، حيث تُسخر المملكة جميع إمكانياتها وخبراتها البشرية المتخصصة في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات لدعم الأنشطة منذ أن أصبحت عضواً في الإتحاد وعضواً في مجلسه ، كذلك تُواصل المملكة مساهمتها في العمل مع المجتمع الدولي لتطوير قطاع الإتصال وتقنية المعلومات.

والجدير بالذكر أن مجلس الإتحاد الدولي للإتصالات يتكون من 48 دولة منتخبة من أصل 193 دولة عضو في الإتحاد الدولي للاتصالات،  ومخول من مؤتمر المندوبين المفوضين بإدارة أعمال الإتحاد، وإعتماد الميزانية التشغيلية والمشاريع التي من شأنها تسريع تنفيذ قرارات مؤتمرات وجمعيات الإتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: