الأخبار المحلية

وزير المالية أعلن ترأسه وفد المملكة في إجتماع صندوق الأوبك للتنمية الدولية

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

أعلن معالي وزير المالية الأستاذ: محمد بن عبدالله الجدعان عن ترأسه لوفد المملكة المشارك بالإجتماع الوزاري السنوي لصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) والذي تم إنعقاده في العاصمة النمساوية فيينا.

كما تضمنت قائمة أعمال الإجتماع مناقشة التقرير السنوي للصندوق لعام 2018م، وإقرار البيانات المالية للعام المالي 2018م، وبرنامج الإقراض الذي سيقدمه الصندوق عام 2020م ، بالإضافة إلى أن الإجتماع ناقش الخطة الأستراتيجية لدى الصندوق الجديدة لتحقيق الإستدامة المالية.

حيث أن المملكة تعد أكبر عضو مساهم في صندوق الأوبك للتنمية الدولية الذي أنشئ عام 1976م ، وذلك بهدف تقوية أواصر التعاون بين الدول الأعضاء لمساعدة الدول الفقيرة منخفضة الدخل على زيادة نموها ورفع مستوى الإقتصاد.

في حين أن (أوفيد) يقدم تمويل بشروط مبسطة تأتي على شكل قروض لدعم مشاريع البنية التحتية ومشاريع الخدمات الإجتماعية، ومساهمة رفع الإنتاجية بتسليط الضوء على المشاريع التي تلبي الإحتياجات الأساسية للدول النامية مثل الغذاء، والطاقة، والرعاية الصحية، والتعليم.

بجانب إسهامة في تقديم التمويل لمشاريع القطاع الخاص وتمويل التجارة، بحث أنة تم إستفادة 134 دولة في كل أنحاء العالم من مساعدات الصندوق المالية حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى