الأخبار المحلية

وزير العمل يصدر قرار اعتماد الدليل الإرشادي لقرار حظر التدخين في أماكن العمل

اشراقة رؤية  – نهى الثقفي – مكه المكرمة :

أصدر معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، قرار اعتماد الدليل الإرشادي لقرار حظر التدخين في أماكن العمل، والذي أصدر في أوائل شعبان الماضي وذلك لتنفيذ أحكام مخالفات السلامة والصحة المهنية المدرجة في جدول المخالفات والعقوبات في حق المنشآت المخالفة لهذا القرار، ولابد من تطبيق القرار والعمل به ابتداءً من 1 / 1 / 1441 هـ الموافق 1 / 9 / 2019 م.

كما أن الهدف الاساسي من الدليل الإرشادي إيضاح قرار حظر التدخين داخل أماكن العمل والذي تم اعداده بالتنسيق مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بجانب ضرورة ترشيد أصحاب العمل والعاملين بما يتطلبه هذا القرار من إجراءات لتنفيذه.

في حين أن الدليل أوضح شرحًا كاملاً عن الهدف من إصداره واعتماده والمرجعيات النظامية له والتعريفات ونطاق حظر التدخين في أماكن العمل ومواصفات المساحة الخاصة بالمدخنين في حال وجود مساحة لهم داخل أماكن العمل ، بالإضافة إلى أهم الاجراءات التي توفر الحماية والسلامة وصحة العاملين من التدخين والمخاطر المسببة منه ومخالفات السلامة والصحة المهنية التي تنفذ في حال عدم الالتزام بها.

حيث أن الهدف الرئيسي من هذين القرارين القاضيين بحظر التدخين في أماكن العمل وشرح تفاصيل القرار وإجراءاته المتعلقة به إلى حماية سلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات العامة وتوفير بيئة عملية صحية ونظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى