أخبار دولية

وزير الخارجية الأمريكي : يؤكد الولايات المتحدة ستمضي قدمًا في سياسة الضغط القصوى لعزل إيران.

إشراقة رؤيةرغد محمدالرياض

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، اليوم الأحد ، على أن الولايات المتحدة ستمضي قدمًا في سياسة الضغط القصوى لعزل إيران ، فيما لم يستبعد توجيه ضربة عسكرية لطهران إن هددت سلامة الأمريكيين.

و صرح بومبيو في مقابلة مع صحيفةذا ناشيونالالإماراتية ، أن أي سياسة استرضاء لإيران ستكون مؤذية ، موضحًا إلى أن تقييم حجم التواجد الأمريكي في المنطقة مرتبط بما وصفه بـ تهديدات اليوم ، وليس تلك التي كانت قائمة قبل عشرين عامًا .

ووصف بومبيو السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب بأنها واقعية وتعترف بالحقائق على الأرض .

وأثنى وزير الخارجية على سياسة ترامب القائمة على مبدأأمريكا أولًامشيرًا : ستجعل هذه الاستراتيجية الولايات المتحدة جاهزة للتدخل في الملفات الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية الطارئة والضرورية .

وفيما يتعلق بالشرق الأوسط ، ذكر بومبيو أن واشنطن تتبنى استراتيجية قائمة على عدد من الحقائق وفي طليعتها اعتبار إيران المحرّض الرئيسي لعدم الاستقرار في المنطقة.

وتطرّق وزير الخارجية الأمريكي للملف الفلسطيني ؛ حيث عبّر عن سعادته باستئناف التنسيق الأمني مع إسرائيل ، منوهًا إلى ضرورة إجراء المزيد من المحادثات التي تفضي إلى حل نهائي لهذا الملف.

و أضاف : وضعنا رؤية للسلام مبنية على حقائق ووقائع ضمن إطار منطقي يتوقعه العالم ، ونأمل أن يطالب الشعب الفلسطيني قيادته بالانخراط في المحادثات .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: