الأخبار الثقافية والفنية

“وزير الثقافة” يعلن إنشاء المدينة الإعلامية بالرياض

اشراقة رؤية – متابعات :

أعلن وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان اليوم الثلاثاء، إنشاء مدينة إعلامية في مدينة الرياض.

وقال الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”: إن “المدينة الإعلامية محفزة للإبداع في التقنية والإعلام والثقافة، ومرحبة بكل الأفكار الملهمة، أدعو أصحاب المشاريع الطموحة سواءً الصغيرة منها والمتوسطة والكبيرة إلى الانضمام إلينا”. وأضاف: “اليوم، وقعت مع السيد جيري لي، العضو المنتدب في صندوق (eWTP Arabia) الاستثماري وشركة علي كلاود التابعة لمجموعة علي بابا، على تأسيس مقر جديد للصندوق في المدينة الإعلامية. خطوة أولى مهمة لتعزيز شراكاتنا وجذب المبدعين من جميع أنحاء العالم”.

ووقع وزير الثقافة مع رئيس مجلس إدارة مجموعة (MBC) وليد آل إبراهيم، اتفاقية لإنشاء مقر جديد للمجموعة في المدينة الإعلامية، كما وقع اتفاقية مع عبدالرحمن الراشد مع اتفاقية لإنشاء مركز جديد لشبكة قناتي العربية والحدث الإخباريتين في المدينة الإعلامية مزوداً بأحدث التجهيزات والأدوات والتقنيات في الصناعة الإعلامية. وأشار إلى أنه ستبدأ المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، بالعمل على تأسيس مقر رئيسي لها في المدينة الإعلامية.

ويعد المشروع أكبر من مدينة متخصصة في الإعلام، لشمولية المستهدفات في الإبداع والتقنية والثقافة والإعلام.

ويأتي مشروع “المدينة الإعلامية” تأكيداً على دعم خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد لمسيرة البناء والتنمية والازدهار لتحقيق المحاور الرئيسية الثلاث التي تعتمد عليها رؤية 2030″ مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى