الأخبار المحلية

«وزير التعليم» تكثيف عدد البعثات الدراسية إلى الصين في الفترة المقبلة

زين يوسف -المدينة المنورة

أكد الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بازدياد عدد البعثات الدراسية باختلاف مراحلها ودرجاتها العلمية إلى الصين، وذلك ضمن ورشة العمل الخاصة بإدراج اللغة الصينية في المناهج التعليمية، اليوم السبت 16 / 7 / 1440 هـ.

وأوضح آل الشيخ أنه خلال 10سنوات القادمة ستحدث اللغة الصينية انتشاراً واسعاً في المملكة مثلما حققته اللغة الإنجليزية وغيرها .

وأضاف أيضاً سنعتمد على خريجي البعثات الصينية في السنوات السابقة ونجعلهم «نواة» لإنطلاقة اللغة الصينية في المملكة .

وبينت جامعة الملك سعود خلال الورشة الخاصة وتجربتها بتدريس اللغة الصينية في الجامعة عدة نقاط : تم إدخال اللغة الصينية منذ عام 2010 ضمن دراساتها، كما يبلغ عدد خريجي اللغة الصينية 35 طالباً، وعمل خريجي اللغة الصينية في جهات مختلفة منها: وزارة الخارجية، وزارة الإعلام، والقطاع العسكري، وأخيراً في الترجمة للجاليات الصينية خلال مواسم الحج والعمرة ومرافقة الوفود الصينية .

وشارك في الورشة خريجي الجامعات الصينية وممثلون من البعثة الصينية بالمملكة وعدد من المختصين بالوزارة والدارسين للغة الصينية .

وأشار “وزير التعليم ” متفائلاً بأن تخرج الورشة برؤى مستقبلية واضحة وبرامج استراتيجية تدعم التوجه الاستراتيجي لقيادتي المملكة وجمهورية الصين لزيادة حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين وتوثيق العلاقات بين الشعبين، ورسم مستقبل جيد للتعاون في مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى