الأخبار المحلية

وزارة المالية تعلن عن عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر منصة اعتماد

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أعلنت وزارة المالية عبر منصة “اعتماد” الرقمية عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تسعى إلى تسهيل الإجراءات والتعاملات المالية على الجهات الحكومية.

كما بين وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان دور الوزارة للجهات الحكومية في تطبيق برامجها ومشاريعها التنموية، ولدعم التطوير الدائم والمستمر لمنصة “اعتماد” الرقمية.

حيث أطلقت أربع خدمات جديدة “خدمة العهد والسلف والتسويات، وخدمة طلب تغذية الصناديق، وخدمة الأمانات والاستبعاد من الصرف، بالإضافة إلى معرفة الحالات المالية للمصروفات والمدفوعات” ، في حين أنة تم إضافة بعض التحسينات على خدمة مطالبات العقود ذات العملات المتغيرة، وخدمة إدارة العقود والتعميدات، مؤكداً أنها تسعى من خلال تقديم هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة إلى تحقيق للتحول الرقمي وأتمام كافة التعاملات الحكومية ، وذلك وفق لمستهدفات “رؤية المملكة 2030”.

وأشاد بالذكر أنها تتيح للجهات الحكومية عمل الإجراءات المالية المطلوبة إلكترونياً وبكفاءة عالية وتساعد من تقليل الوقت، وتوفير المجهود الإداري، وتسهم في اختصار التنفيذ الإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة، مما يجعل تنفيذها أسرع، والنتائج أفضل، وذلك من خلال تطبيق خطوات بسيطة ، مشيراً أن وزارة المالية ستستمر في أعمال التطوير وإضافة خدمات جديدة في منصة “اعتماد” لتتيح للجهات الحكومية والقطاع الخاص القيام بجميع الإجراءات المالية بشكل افضل من السابق ، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة بينهما لتحقق اهداف المشاريع التنموية في المملكة.

وأوضح أن منصة “اعتماد” الرقمية تعد المنصة الإلكترونية الشاملة لخدماتها التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك لتحقيق التحول الرقمي وسرعة تنفيذ الإجراءات والاستغناء عن التعاملات الورقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى