الأخبار المحلية

وزارة العمل والتنمية الإجتماعية: حظر العمل تحت أشعة الشمس ابتداءً من السبت المقبل حرصاً على سلامة وصحة العاملين

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً وذلك من يوم السبت القادم .

حيث حرصت الوزارة على سلامة وصحة العاملين وتجنبهم الأذى الذي يسببه العمل في أثناء هذه الفترة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، منوه إستمرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، حتى 15 من سبتمبر 2019.

كما دعت الوزارة أصحاب العمل بتنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار والإلتزام به، وذلك لتحقيق حماية وسلامة صحة العاملين تعرضهم للأذى من أشعة الشمس.

حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن القرار الوزاري رقم 3337 وتاريخ 15 / 7 / 1435هـ، بموجبة نص على ” أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساءً، خلال الفترة من 15 يونيو إلى نهاية يوم 15 سبتمبر من كل عام ميلادي “.

مضيفاً أبا الخيل أن القرار مستثنى منه عمال شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، متعهداً أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس .

موضحاً المتحدث الرسمي إلى أن القرار إيضاً يستثني عدداً من المحافظات في بعض مناطق المملكة، وذلك لأختلاف درجات الحرارة، حيث أنها تنخفض في بعض المحافظات ولا تستدعي تطبيق هذا القرار ، وأنة سيتم تنظيم فروع الوزارة مع إمارات المناطق وذلك لتحديد مدى الحاجة لتطبيق هذا القرار في تلك المناطق والمحافظات خلال فترة الحظر.

في حين دعا أبا الخيل عملاء الوزارة إلى ضرورة التواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم 19911، عن الإستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار، أو من خلال تطبيق معاً للرصد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: