الأخبار المحلية

” وزارة العدل ” تدشن خدمة الترجمة الفورية لفئة الصم في مرافقها العدلية

اشراقة رؤية  – نهى الثقفي – مكه المكرمة :

أطلقت وزارة العدل بتوجبة من معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني خدمة ترجمة الإشارة الفورية للمستفيدين من الخدمات العدلية من فئة الصم، في المحاكم وكتابات العدل والمقرات العدلية كافة من خلال خدمة “إشارة” الرقمية ، وذلك لتقديم الخدمات من العدلية للمستفيدين من كافة شرائح المجتمع ورفع مستوى رضاهم عنها .

وأوضحت أن بأماكن أفراد فئة الصم الدخول إلى مرافقها العدلية كافة، واستخدام تطبيق “إشارة” المتوفر للتحميل عبر متاجر أجهزة الهواتف الذكية، والتحدث إلى مقدمي الخدمة بشكل أسهل ، مؤكدة أن الخدمة الجديدة بدورها ستحد من صعوبه التواصل بين مقدمي الخدمات العدلية والمستفيدين من فئة الصم.

كما أن تطبيق “إشارة” سيسهم في تيسير وتسهيل التواصل مع فئة الصم، إذ أنه يوفر ترجمة فورية تضمن لهم الاستقلالية التامة في تعاملهم عبر قناة اتصال مباشرة تتواءم مع متطلباتهم الخاصة، فيما أن المنصة تقدم محادثة مرئية آمنة، تركز على جودة الصورة،ومراعاةوتوفير مترجمات لغة إشارة لمراعاة الخصوصية النسائية.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى