الأخبار المحلية

“وزارة الصحة” تعلن عن تنفيذ أكثر من 34 ألف جولة رقابية للحفاظ على سلامة المرضى

اشراقة رؤية  – نهى الثقفي – مكه المكرمة :

أعلنت وزارة الصحة عن تنفيذ جولات رقابية بلغت أكثر من 34 ألف جولة رقابية في جميع مناطق المملكة خلال العام الماضي 1440هـ، وذلك بهدف تحقيق المحافظة على سلامة المرضى.

كما أن عدد الجولات الميدانية بلغ 34430 جولة، في حين أصدرت عددًا من قرارات العقوبات بحق المؤسسات الصحية الخاصة بلغت 2088 قرارًا،وإيضاً بلغت قرارات العقوبات الصادرة بحق الممارسين الصحيين 608 قرارات.

بجانب أوضحت بأن جميع قرارات لجان المخالفات بالإغلاق أقرت إلى حين تصحيح المخالفات حيث شملت 15 مستشفى، و 234 مجمعًا طبيًّاً، و 65 صيدلية، فيما بلغ عدد المؤسسات الصحية الأخرى التي شملتها قرارات الإغلاق 56 مؤسسة صحية، مبينةً أن أكثر المخالفات شيوعًا تمثلت في عدم وجود ترخيص نظامي للمنشأة الصحية، وعدم وجود ترخيص نظامي للممارس الصحي، بالإضافة إلى عدم توفر الأدوية الأساسية، وعدم توفر الأجهزة الطبية الأساسية، وقصور في تطبيق نظام مكافحة العدوى، وكذلك عدم توفر الحد الأدنى من الكوادر الصحية.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى