أهم الأخبار

وزارة الدفاع تكشف مصدر الهجوم الإرهابي على شركة أرامكو.

 

زيــن يوسف-المدينة المنورة

عقدت وزارة الدفاع اليوم مؤتمر صحفي في العاصمة الرياض للحديث عن الهجوم الإرهابي لشركة أرامكو ، وقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع السعودية العقيد الطيران الركن :تركي المالكي بأن المملكة العربية السعودية قادرة على الدفاع عن بنيتها التحتية وقادرة على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الدفاع عن مقدرات هذا الوطن وتعمل مع الشركاء والحلفاء في تحقيق الاستقرار لأمن المنطقة.
وقد اكد “المالكي” بأن الهجوم والعمل التخريبي الذي استهدف أهم موقع على مستوى العالم كونه يعد المصدر الأهم لإنتاج النفط قد نشأ من الشمال وبلا شك أنه كان مدعوماً من إيران، و لم يكن من اليمن كما أدعى الحوثيون.
ووضح “المالكي” بأنه منذ بداية الانقلاب الإيراني في المنطقة شاهدنا نمواً ملحوظاً في العدوان الإيراني ضد المملكة واتضح ذلك جلياً عبر التاريخ.
وأضاف “المالكي” العمل الذي استهدف شركة أرامكو السعودية لم يكن ضد المملكة فحسب بل ضد المجتمع الدولي ككل ومحاولة متعمدة لتعطيل الإقتصاد العالمي ويُعد هذا الاعتداء مضاد للقانون الدولي ولذا يجب أن يحاسبوا على أفعالهم وبالتالي فان اعتداء إيران ودعمها للمجموعات الإرهابية في طرق التجارة البحرية يشكل تهديدا مشتركا لنا جميعاً .
ولهذا دعا “المالكي” المجتمع الدولي بالاعتراف بممارسات إيران التخريبية في المنطقة ومسؤوليتها على الهجمات الأخيرة التي تعرضت لأهم موقع عالمي للطاقة يستفيد منه المتجمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى