الأخبار المحليةغير مصنف

وزارة الدفاع‬⁩ والهيئة العامة للصناعات العسكرية تعلنان عن تدشين أُول منظومة للزوارق الاعتراضية السريعة (HSI32) المصنعة محلياً.

إشراقة رؤية_أماني أبوتايه_تبوك

أعلنت وزارة الدفاع والهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، الأربعاء، عن تدشين وتوطين أول زورق اعتراضي سريع من نوع (HSI32) مصنع محليا، بالإضافة إلى تدشين أول حوض عائم.

وجاء الإعلان، ضمن خطة توطين الصناعات العسكرية في المملكة، حيث سيتم تصنيعها وتوطينها محليا وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية بتعاون بين شركة “CMN” الفرنسية وشركة « الزامل » للخدمات البحرية.

وشهد حفل الإطلاق، بمقر شركة  الزامل” للخدمات البحرية في المنطقة الشرقية، حضور عدد من القيادات العسكرية العليا في المملكة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين من الجهات ذات العلاقة.

من جهته، قال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد العوهلي، إن صناعة وتوطين منظومة الزوارق الاعتراضية السريعة من نوع (HSI32) يأتي ضمن توجه الهيئة الاستراتيجي على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية ووضع التشريعات الخاصة بإرساء عقود التصنيع العسكري ودعم وتمكين المصنعين المحليين، وتطوير الشركات المحلية الواعدة .

وأضاف، أن « المنظومة ستسهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية للقوات البحرية السعودية كما ستسهم في تعزيز قوة الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الحيوية والاستراتيجية».

يذكر أن هذه الدفعة من منظومة الزوارق الاعتراضية السريعة، أول دفعة مصنعة محليا، وتأتي امتدادا لدفعات سابقة استلمتها القوات البحرية الملكية السعودية من شركة (CMN) الفرنسية عبر اتفاقية موقعة بين الطرفين تتضمن تصنيع وتوريد عدد من الزوارق السريعة من نوع (HSI32)، بحيث يتم تصنيع جزء منها في فرنسا والجزء الآخر يتم صناعته ونقل تقنيته محليا إلى المملكة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الرياض وباريس في التعاون العسكري .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: