الأخبار المحلية

وزارة الحج تعلن تدريبها لمنسوبيها والعاملين الموسميين استعداداً للعمل الموسمي لحج هذا العام

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بمقر غرفة جدة ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية أمس عن تنظيمها لدورةً تدريبية لمنسوبيها والعاملين الموسميين في موسم حج ١٤٤٠هـ، بعنوان “كيف أكون قدوة وأصنع التغيير”، وذلك تندرج ضمن جهودها لتطوير العناصر البشرية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن بالمشاركة مع معهد التوثيق الوطني للتدريب.

في حين أن الدورة تضمنت دور الوزارة وأخلاقيات العمل، وأهمية إستشعار أهمية الزمان وعظم المكان في خدمة قاصدي بيت الله الحرام.

كما أوضح المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الحج والعمرة خالد بن محمد القزلان، حرص الوزارة على أداء خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتأهيل موظفيها وتدريبهم على أكمل وجه، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

مشيراً أن الوزارة تستقبل التعاون الموسمي في حج كل عام بما يساعد ذلك في الوصول إلى رضا ضيوف الرحمن وتقديم لهم عناية واهتمام منذ قدومهم واثناء أدائهم المناسك حتى عودتهم إلى بلدانهم سالمين .

بجانب قدم خلال الندوة من الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الحج والعمرة عبدالعزيز الحازمي نبذة تعريفية للمشاركين عن الوزارة وما تقدمه من خدمات للحجاج، وما تضمنه من حقوق الحجاج ومنظومة القطاعات العاملة في الحج والعمرة، في حين قدم الدكتور ناصر بن علي الغامدي من معهد التوثيق الوطني للتدريب، فرص العمل التطوعي الموسمي وأهميتها، كما ذكر المهندس ممدوح بخاري من وزارة الحج والعمرة للتأهيل العملي للمتطوعين في شؤون الحج، والجدارات التي يجب أن تكون فيهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى