الأخبار المحلية

وزارة الثقافة تنظّم أول عروض أوركسترا “لاسكالا” الإيطالية في المملكة

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

نظمت وزارة الثقافة حفلاً موسيقياً لأوركسترا “لاسكالا” الإيطالية في مركز الملك فهد الثقافي، وذلك عبر “رحلة أوبرالية” ستقدم الأوركسترا تحت قيادة المايسترو بيترو ميانيتي، حيث ستقدم أشهر ثماني مقطوعات كلاسيكية من الأوبرا الإيطالية حيث وقع إختيار المقطوعات من أشهر مؤلفي الأوبرا، فيما أسهمت هذه الرحلة إلى تطور الأوبرا الإيطالية العريقة.

كما أتاحت وزارة الثقافة حضور الأمسيات مجاناً، وذلك عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني https://moc.gov.sa/ar/events/209 ، فيما حرصت الوزارة على إتاحة خيارات ثقافية متنوعة للجمهور، وتطوير الحس الفني لمتذوقو الموسيقى، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الثقافي مع العالم وتبادل الثقافات الفنية بجانب وجود أوركسترا عالمية في المملكة.

في حين أن أوركسترا “لاسكالا” تعد من أشهر دور الأوبرا في العالم، حيث تملك تاريخاً عريقاً يمتد لنحو 250 عاماً، لاسيما أنها المؤسسة الوحيدة التي تقدم التدريب تحت إشراف موسيقيين مشهورين، في كل تخصصات الأوركسترا.

كما شهدت “لا سكالا” تقديمها لعروضها في المسارح الكبيرة والمهرجانات الدولية، حيث عزفت في تياترو لا سكالا، ومسرح البولشوي في موسكو، وسانت بيترسبرج فيلهارمونيا، ومسرح هاريس شيكاغو، وستراثمور واشنطن.

وقد أسهم فن الأوبرا العالمي بتنوع فنونه المختلفة، كما تميز الأوبرا الإيطالية بتأثيرها التاريخي على هذا الفن، حيث ظهرت في القرن التاسع عشر بظهور عدد من المؤلفين الإيطاليين الذين كتبوا أهم المؤلفات والتي بدورها يتم إحياءها في دور الأوبرا الشهيرة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى