أخبار المجتمع

وزارة التعليم : إلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد وعقده حضورياً في الجامعات

أريج علي – إشراقة رؤية – الطائف 

 

خاطب وزير التعليم الدكتور: حمد آل الشيخ، رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، بإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد وعقده حضورياً في الجامعات التي ستنفذه مجاناً.

وقد ذكر آل الشيخ في برقيته، أن الوزارة والجامعات لديها الاستعداد التام لتوسيع مستوى الخدمات المقدمة للهيئة للعودة إلى الاختبارات الحضورية بدلاً من الاختبارات عن بعد.

ويتم تنفيذها مُحوسبة في الجامعات بأعداد كبيرة بإتاحة مباني السنوات التحضرية والمشتركة كمراكز إضافية للاختبارات.

وأشار في سياق برقيته، إلى ما تضمنه محضر اللجنة الوطنية للتحول الرقمي الذي عقد في نهاية رمضان المبارك الماضي، إضافة إلى المشكلات المتعلقة بسرية تخزين البيانات الخاصة بالطلاب والطالبات وأمن المعلومات والخصوصية، وما ذكر من مخاطر من ذوي الاختصاص من خلال تخفيض أسئلة الاختبار إلى ٤٤ سؤالاً دون الرجوع للمستفيد الوحيد، ما شكل تحفظاً لدى خبراء القياس والتقويم في دقة الاختبارات المبنية على ذلك في ما يتعلق بتحديد مستوى الطلبة وتحقيق العدالة.

وبيّن الدكتور: آل الشيخ، أن الاختبار حضورياً يُفسح المجال لإتاحة فرصة عادلة لجميع الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من أداء اختبار القدرات أو لمن يريد تحسين مستواه، مشيراً إلى رغبة الوزارة بأن تُتَاح الفرصة لأداء الاختبارين مجاناً.

الوسوم
اظهر المزيد

اريج علي

تحتاج المجتمعات في كل مكان إلى الاعلاميين ، ويلعب الاعلام دوراً كبيراً في المُساعدة على فتح النافذة على العالم بأكمله من أجل تعريف الأفراد على ما هو جديد وما وصل المجتمع إليه. بالاضافة إلى التعبير عن القيم التي تؤدّي إلى مجتمع عادل وحر ، ومن هذا المنطلق يجب على كل اعلامي البحث عن كل مادة راقية فكرياً وطرحها بطريقة مفهومة وواضحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: