الأخبار المحلية

” وزارة البيئة ” تنجح بضبط 83 مخالفاً لنظام المحافظة على مصادر المياه وتغرّمهم بـ1,23 مليون ريال

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

نجحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بضبط 83 مخالفاً لنظام المحافظة على مصادر المياه ولائحته التنفيذية، حيث تجاوزت قيمتها 1.23 مليون ريال ، في حين تم توزيعها في مناطق الرف الرسوبي والدرع العربي تحديداً في مناطق الرياض، والقصيم، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحائل، والباحة، والشرقية، وتبوك.

كما أن المخالفات تضمت في حفر آبار دون الحصول على ترخيص، وحفر آبار دون الحصول على رخصة لمزاولة مهنة حفر الآبار، إضافة إلى تنظيف الآبار دون ترخيص من الوزارة، وزيادة عمق الحفر ومخالفة ما صدر في الترخيص المصرح له.

حيث أوضحت إجمالي الغرامات نحو 1.23 مليون ريال وذلك على مقاولي الحفر والأفراد والجهات المخالفة، مؤكدة أن قيمة المخالفات تعتمد على نوع المخالفة، وإلزام مرتكبي المخالفات بردم الآبار المخالفة على نفقتهم الخاصة إذا كانت في أرض لا يملكها أو منها ضرر على المجاورين.

حيث دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى تطبيق الشروط الصحيحة ، في حين مكنت الحصول على الرخص اللازمة إلكترونياً وذلك عبر موقع الوزارة www.mewa.gov.sa بالدخول على طلب رخصة حفر بئر، موضحة أن إمتلاك الرخص اللازمة تساهم في المحافظة على الثروات المائية، وضمان عدم تلوث الطبقات الجوفية للمياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى