الأخبار المحلية

وزارة البيئة : تكافح الجراد الصحراوي بالباحة بـ 22 فرقه .. وتعالج 16 ألف هكتار

 

نهى الثقفي – مكه المكرمة

كافحت وزارة البيئة والمياه والزراعة الجراد الصحراوي في منطقة الباحة موضحةً أن أعمال المكافحة لا تزال مستمرة خلال شهر يوليو، وذلك بهدف القضاء على هذه الحشرات والحد من انتشارها.

وذكرت أنه تم وضع غرفة عمليات خاصة وتخصيص رقم “واتساب” (0553398161)؛ لتلقي البلاغات في حال رؤية ظهور هذه الحشرات ، مشيرةً إلى أنها تلقت بلاغات بلغت ٧٧٦ بلاغاً، منها ٤٢٦ بلاغاً عن طريق “الواتساب” و ٣٥٠ بلاغاً من خلال الاتصالات الهاتفية.

مؤكدةً أنه تم التعامل مع الحالة فور وصول البلاغات وذلك من خلال٢٢ فرقة رش، منها ١١ فرقة تابعة لوقاية المزروعات بفرع الوزارة بالباحة، و ١١ فرقة مساندة من مركز مكافحة الجراد، توزعت بشكل منتشر على عدد من المحافظات والمراكز التي ظهرت بها الإصابات، وهي: العقيق، القرى، المندق، المخواة، غامد الزناد، قلوة، الحجرة، بلجرشي، بني حسن.

مبينةً أن فرق الاستكشاف قامت بمسح ٣٤ ألف هكتار، ومعالجة ١٦ ألف هكتار، وذلك بدءًا من تاريخ تسجيل أول إصابة في ١٥ يونيو وقد استُخدم فيها قرابة 5 آلاف لتر من المبيدات المناسبة.

حيث أن وزارة البيئة والمياه والزراعة ستواصل تنفيذ خطة الموسم الصيفي لمركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة للعام 2019م، في حين ينفذ المركز عمليات المسح والاستكشاف الاستباقية لمكافحة الجراد والآفات المهاجرة في مناطق المملكة، فيما تم توفير جميع الاحتياجات والإمكانيات المادية والبشرية والإدارية والعلمية والتسهيلات الضرورية، للأسهام بنجاح عمليات الاستكشاف والمكافحة، للحد من غزو الجراد ونشاطه والتقليل من أضراره على القطاع الزراعي وعبوره إلى الدول المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى