الأخبار العالمية

وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية ومجمع الفقه الإسلامي الدولي يوقعان مذكرة تفاهم

اشراقة رؤية – واس :

وقع معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور محمد أحمد الخلايلة، مع معالي الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو، بمقر الوزارة بالعاصمة عمان أمس، مذكرة تفاهم تُعنى بمواجهة القضايا المعاصرة.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في المجالات المشتركة، لا سيما ما يتعلق بنشر المعرفة والثقافة الإسلامية والمحافظة على التراث الإسلامي؛ وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والمطبوعات والمنشورات التي يصدرها الطرفان، فضلا عن تمثيل كل جهة بصفة رسمية في جميع الاجتماعات الخاصة بمجالات التعاون المشترك .
كما تعزز المذكرة من التعاون المستمر والمثمر في كل المجالات والميادين التي ينشدها الطرفان، من خلال العمل على تعميق مجالات التعاون بينهما لمواجهة القضايا المعاصرة، والاستفادة من خبرات وزارة الأوقاف في عقد المزيد من الندوات والحوارات.
وأكد الدكتور الخلايلة على دعم الحكومة الأردنية التام لجهود المجمع في كافة المجالات، خاصة فيما يتصل بتعزيز منهج الوسطية والاعتدال، ومكافحة الفكر المتطرف والغلو والتشدد، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين.
من جانبه أبان الدكتور سانو، أن هذه الزيارة تأتي في إطار رغبة المجمع لعقد شراكة علمية إستراتيجية مستديمة مع المؤسسات والمراكز العلمية الرائدة بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، تحقيقا للتلاقي الفكري والتكامل المعرفي بين فقهاء وعلماء الأمة، وتعميقا لعرى التواصل والتنسيق بين جهات الإفتاء والإرشاد والتوجيه والتسديد.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى