الأخبار العالمية

واشنطن تريد فرض العقوبات على إيران وتمارس الضغط عليها لتتراجع عن سلوكها

فاطمة عثمان-مكة المكرمة

 

أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات جديدة تختص بإيران بموجب يوم الأربعاء الموافق ٨ مايو وأوضح ذلك الممثل الأمريكي: برايان هوك، الخاص بإيران، مشيراً إلى أنه إن هاجمت إيران الولايات المتحدة سيتم مواجهتها مواجهة قوية.

كما صرح هوك: بعدم رغبة الولايات في شن حرباً بينها وبين إيران وإنما ترغب في الضغط عليها لتتراجع عن سلوكها، كما أنها أدرجت على قائمة العقوبات الجديدة الموضوعة حوالي ١٠٠٠فرداً وكياناً إيراني.

وبعد عام من سحب واشنطن من الإتفاق هددت إيران بفعل المزيد إن لم يتم حمايتها من العقوبات الأمريكية من قبل القوات العالمية، كما أشار هوك إلى تحلل إيران من بعض إلتزماتها المخالفة للقواعد الدولية بموجب الإتفاق النووي بعام٢٠١٥، مشيراً إلى عرض الإتفاق حول العقوبات مع إيران على الكونغرس لتتم المصادقة عليها كمعاهدة.

وعند عقد مؤتمر صحفي في واشنطن قدم هوك تصريحاً موضحاً به أن وصول الصادرات النفطية إلى الصفر هي الخطة الأهم لدى واشنطن، مؤكداً أن ذلك سيساهم في منع الدعم الميليشات لإيران، كما شدد منع حصول إيران على السلاح النووي.

ومن جانب أخر أوضح متأملاً من السعودية والإمارات بتعويض العجز مشيراً إلى إستقرار حالة سوق النفط، كما أبان عن فرض العقوبات الإيرانية تسبب في حل أزمة حزب الله، كما صرح عن إمكانية تغير السياسة الخارجية الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى