الأخبار العالمية

واشنطن تحذر إيران من الوقوع في المشكلات بسبب سلوكها

نجاة العباسي- القصيم

 

صرح البيان الأمريكي في الإجتماع الذي عقده وكالة الطاقة الذرية يوم الأربعاء أن إيران بسلوكها أصبحت معتزلة دولياً وأن واشنطن مستعدة لعقد مباحثات مع طهران.

وفِي البيان الأمريكي لمجلس وكالة الطاقة الذرية بعد أن عقد إجتماعًا مغلقاً لدول الأعضاء أن إيران سوف تواجه مخاطر بسبب سلوكها مع الدول الأخرى وجاء نص البيان بشأن إيران “توسيع إيران لبرنامجها النووي محاولة لابتزاز المجتمع الدولي”، وتابع قائلاً أن إيران بمحاولاتها الإبتزازية سوف تزيد عليها المشكلات ولن تخفف من العقوبات التي فرضت على طهران.

بالمقابل واشنطن مستعدة للمناقشة مع إيران دون أي شروط ومن الممكن إعتدة العلاقة السابقة بينهم.

وعقد الإربعاء إجتماعًا خاصًا لمجلس دار الوكالة الدولية للطاقة الذرية تلبية لطلب واشنطن وكان الهدف منها بحث البرنامج النووي.

وفِي يوم الإثنين أعلنت طهران عن بدئها بتخصيب اليورانيوم بـ 4,5 في المئة على الأقل وكشفت زيادة مخزونها من اليورانيوم المنخفض.

بعد إنسحاب واشنطن من إتفاق النووي العام الماضي قالت إيران أنها ترد على عقوبات الولايات المتحدة ويوم الإثنين دعا الإتحاد الأوربي إيران إلى وقف جميع أنشطتها لتخصيب اليورانيوم المخالفة لإلتزاماتها في الإتفاق المبرم مع القوى الكبرى بخصوص ملفها النووي.

في يوليو٢٠١٥تم الإتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى التي تتكون من الولايات المتحدة، والصين، وفرنسا، وبريطانيا وروسيا، وألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى