الأخبار العالمية

هيئة مكافحة الفساد الأفريقية تجتمع في شرم الشيخ

فاطمة المولد – مكة المكرمة

 

عقد اليوم الإجتماع الرابع لإتحاد هيئة مكافحة الفساد الأفريقية بمدينة شرم الشيخ وهذا الإجتماع يستمر لمدة يومين وهو كامتداد لأعمال المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد وختمت فعالياته يوم أمس الخميس وقد شرف الإجتماع بالحضور فخامة الرئيس: عبد الفتاح السيسي.

وقد أفتتح الإجتماع بأخذ صورة تذكارية جمعت بين كل من أعضاء الإتحاد الافريقى لمكافحة الفساد برئاسة: دانيال اوليتا اوندونجو، و الوزير: شريف سيف الدين.

وهذه الهيئة تم إنشاؤها منذ عام 2011 وضمت مايقارب 37 دولة من بينها مصر وهي نيابة عن دول شمال أفريقيا أم إدارة الإتحاد فإنه يدار من قبل دولة بوروندي.
وتم النقاش في اليوم الأول عن ما تم إنجازه في العام الماضي والأساليب المتبعة في التعاون البيني في أنشطة إستعادة الأصول المهربة للخارج.
وناقش مجلس هيئة مكافحة الفساد الأفريقي دراسة إعتماد الإتحاد لدى الهيئة والمنظمات الدولية والإقليمية.
وأشار إلى أن مكافحة الفساد ومنعه بكافة أشكاله يتطلب عدة محاور للمواجهة على رأسها: تنمية المهارات، وتبادل الخبرات الدولية، ونشر قيم النزاهة، والشفافية، والحوكمة، وشدد في كلمته على ضرورة التغلب على التحديات التى توجه تلك الجهود وأوضح بأن تلك الأسباب دفعت مصر لإنشاء أكاديمية وطنية لمكافحة الفساد تكون أداة لإضافة المزيد من المعرفة وإعداد البحوث والدراسات اللازمة للعاملين على مكافحة الفساد بالجهات المختلفة وإنفاذ القانون على المستوى المحلى والإفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: