الأخبار المحلية

“هيئة الفضاء” تناقش تحديات البشرية في الوصول إلى عوالم أخرى

اشراقة رؤية – متابعات :

تعقد الهيئة السعودية للفضاء يوم الأربعاء لقاء حديث الفضاء SPACE TALK بنسخته الافتراضية التاسعة تحت عنوان (كيف استطاعت البشرية الوصول إلى عوالم أخرى) وسينطلق حديث الفضاء بجلسة تجمع أ.د. زكي المصطفى الحاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء الفلكية مع مؤسس فريق سديم الباحث الفلكي في قسم علوم الفلك والفضاء في جامعة الملك عبدالعزيز أ. ملهم هندي للحديث عن الرحلات البشرية إلى الفضاء، والتوجه الجديد في السفر إلى الفضاء، واستكشاف الفضاء عن طريق التلسكوبات، وعن كيفية الوصول إلى الريادة العالمية في علم الفلك، وذلك من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 25 مايو 2022م.

ويعد أ.د. زكي المصطفى، الحائز على عدد من براءات الاختراع في مجال تطوير رصد الأهلة بتقنية الكاميرا عالية الحساسية (CCD)، عضواً في العديد من اللجان العلمية والإدارية إلى جانب كونه مستشاراً في عدد من الجهات فضلاً عن نشره لعدد من البحوث المحكمة والدراسات الخاصة وتقديمه العديد من الدورات التدريبية المختصة في علم الفلك.

كما يعد أ. ملهم هندي مؤسساً لرابطة التلسكوبات السعودية وعضواً في الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، وعضواً في اللجنة الاستشارية لبرنامج الفيزياء الفلكية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتسعى الهيئة السعودية للفضاء من خلال مبادرة حديث الفضاء لنقل الخبرات والتجارب الموثوقة عبر لقاءات مع المؤثرين في المجال والمهتمين بأبرز اكتشافاته وأحداثه، ورفع وعي المجتمع بأهمية علوم وتقنيات الفضاء، وتعزيز دور الهيئة السعودية للفضاء في تحفيز الإلهام وتشجيع مشاركة المحتوى المتعلق بقطاع الفضاء، من خلال لقاءات مع خبراء في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى