الأخبار المحلية

هيئة الصحفيين تعلن عن إنشاء منتدى وجائزة الاعلام السعودي

اشراقة رؤية – متابعات :

أعلنت هيئة الصحفيين عن انشاء منتدى وجائزة الاعلام السعودي وان التقديم على المسابقة يبدأ من اليوم وينتهي نهاية شهر سبتمبر القادم.

ووصف رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، خالد المالك، جائزة الاعلام السعودي بالحدث الإعلامي الكبير، وأنها تأتي تحقيقاً لبرامج الأنشطة والفعاليات التي أقرها مجلس إدارة الهيئة. وبين المالك أن المنتدى والجائزة تأتي ضمن الأهداف والمنطلقات التي تم إقرارها للنادي السعودي للإعلام، لافتًا إلى أن الجميع يدرك ما ستحققه مثل هذه الأنشطة والبرامج لصناعة الإعلام في المملكة، وتواكب الوثبات التي تحققها المملكة على الأصعدة المختلفة. وتابع المالك : ولا يفوتني أن أشكر وزير الإعلام الأستاذ تركي الشبانة على دعمه وتحفيزه لمجلس إدارة الهيئة، وإسناد برامج الهيئة وأنشطتها مادياً ومعنوياً، كما أشكر الزملاء أعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة على مشاركاتهم الفاعلة في إقرار الخطط والبرامج، ودعم تنفيذها، وأشكر زميلي عضو المجلس المشرف على المنتدى والجائزة الأستاذ محمد الحارثي الذي عمل طوال الأشهر الماضية على التخطيط والترتيب لإقامة هذا الحدث الإعلامي الكبير. واكد خالد المالك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في مقر هيئة الصحفيين السعوديين، ان هناك استقلالية للجان الجائزة ولا يوجد اَي تاثير عليها في منح الجوائز مشيرا إلى أن الهيئة تسابق الزمن في تغيير الفكرة التي يراها بها الاعلاميين من خلال الأنشطة التي تضعها الهيئه او الفعاليات مبينا ان وزير الاعلام يدعم الهيئه لتكون مؤثرة وداعمه للإعلاميين مبينا ان عدد منتسبين الهيئه حاليا ضعيف جدا.

من جانبه اكد رئيس منتدى وجائزة الاعلام السعودي، محمد الحارثي، أن وجود إعلام قوي هو أساسي في اَي دولة حيث يعتبران القوة الناعمة، مشيرا إلى أن الدول تقاس قوتها بحجمها الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والإعلامي، مبينا أن المنتدى الإعلام السعودي سيكون فرصة لتوضيح الحقائق وسماع الآراء وهو حدث إعلامي مهم في صناعه الإعلام من خلال ما سيتم طرحه في ذلك المنتدى. وقال الحارثي ان المملكة لديه رؤيه طموحه وهذا الرؤية هي تطوير كبير ولابد على الاعلام ان يواكب تلك الرؤية، والإعلام السعودي لديه الإمكانات في ذلك.

وتحدث الحارثي خلال الموتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر هيئة الصحفيين السعوديين، بهذه المناسبة ان هناك نية لإنشاء نادي اعلام سعودي للصحافة حيث سيكون فرصه للإعلامين لينتسب له بحيث يكون نادي لتلبية رغبات الاعلاميين.

وقال الحارثي ان وجود منتديات إعلامية سيبني لدى الاعلاميين العلاقات ويطورها كما انها فرصه للتعرف على التجارب الأخرى، مشيرا إلى أن المنتدى هو نبذ للتطرف وبث الكراهية وهو سيعكس هذا الامر مؤكدا في الوقت نفسة ان المنتدى ليس للتلميع او التجميل والظهور الاعلامي بل هو لمناقشة واقع الاعلام السعودي والبحث ما يلبي رغبات الاعلاميين السعوديين وايضا بحث الصعوبات والمعوقات التي تواجه الاعلام في المملكة. وأضاف الحارثي ان الاعلام اصبح منظومة متكاملة، والمؤسسات الإعلامية تواجه الان تحديات ومن الضروري على تلك المؤسسات ان تتجه وتبحث لتغيير نمط الكسب والربحية من خلال تغيير نمط عملها التقليدي في نقل الأحداث مشيرا الى ان المحتوى الاعلامي هو الفيصل وان الجائزة تأتي لتحفيز الاعلامي.

وتحدث الحارثي عن الجائزة وهي ٦ فئات تأتي الاولى للصحافة وفروعها السياسة والاقتصادي والاجتماعي والرياضي. والفرع الثاني الانتاج المسموع والمرئي وكذلك التطبيق الاعلامي وشخصية العام الإعلامية. وأوضح الحارثي انه سيبدا التقديم والترشيحات من اليوم وحتى نهاية شهر سبتمبر، مشيرا إلى أن هناك دعم للمنتدى من وزارة الاعلام وايضا هئيه الصحفيين السعوديين مبينا الى انه سيتم إطلاق موقع للجائزة بالغتين العربية والإنجليزية.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى