الأخبار المحلية

“هيئة الأرصاد وحماية البيئة” تُكثف عمل فرق التفتيش البيئية بمنطقة مكة المكرمة استعداداً لموسم الحج.

زين يوسف-المدينة المنورة

كثفت فرق التفتيش البيئي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة أعمالها الميدانية للمسح والتفتيش على المنشآت ذات التأثير البيئي المحتمل على البيئة في كل من العاصمة المقدسة ومحافظة جدة.

ويأتي ذلك ضمن خططها المعتمدة لحج هذا العام 1440هـ فقد كثفت من جولاتها  التفتيشية في كل من مكة المكرمة ومحافظة جدة والطرق الواصلة إلى المشاعر المقدسة للتأكد من إلتزام المنشآت بالإشتراطات البيئية المنصوص عليها في النظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام والعاملين فيه.

وقال مدير الهيئة في منطقة مكة المكرمة “وليد سليمان الحجيلي”أن عمليات التفتيش شملت المنشآت الصناعية ومنشآت الإعاشة والتموين والمنشآت الصحية التابعة لبعثات الحج ومحطات الوقود والإستراحات وجميع المنشآت ذات التأثير البيئي المحتمل.

وأضاف كذلك بأن فرق التفتيش مزودة بكافة التجهيزات البشرية والآلية التي تمكنها من أداء مهامها على أفضل وجه، وأن الفرق ستعمل على رصد المخالفات وأتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.

كما دعاء الحجيلي مُجدداً أصحاب المنشآت والمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام إلى المحافظة على بيئة الحج والابلاغ عن أي مخالفات على الرقم 988 على مدار24 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى