الأخبار المحلية

هل بلوغ التابعين يتطلب إجراء معيناً في #حساب_المواطن ؟

أوضح برنامج حساب المواطن أن بلوغ التابعين لا يتطلب القيام بأي إجراءات، وإنما يُصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق.

جاء ذلك رداً على مواطن وجه سؤالاً عبر حساب خدمة العملاء قال خلالها “في 21 شوال سيكمل 3 من التابعين لي 18 عاماً من العمر. هل سيتغير الدعم؟ وهل يحتاج أي إجراء مني؟”.

ورد حساب المواطن بتغريدة عبر حساب خدمة العملاء قال فيها: “حياك الله ، لا يحتاج إلى أي إجراء، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية (هنا).

طلبات الاعتراض

يذكر أن حساب المواطن أعلن مساء أمس بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة السابعة لشهر يونيو لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط (هنا).

وأعلن حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، أبرز أرقام الدفعة السابعة لشهر يونيو، التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين.

وبينت الأرقام أنه تم إيداع 2.4 مليار ريال في حساب المستفيدين، فيما استفادت 3.71 مليون أسرة وفرد مستقل و8.8 مليون تابع من الدعم في هذه الدفعة.

آخر موعد للتسجيل

كما أعلن حساب المواطن أن اليوم الأحد 10 يونيو هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الثامنة لشهر يوليو لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وفي وقت سابق، أوضح حساب المواطن أنه سيتم صرف الدعم بشكل دوري، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

موعد صرف الدعم

وأعاد حساب المواطن ، عبر خدمة العملاء بموقع “تويتر”، التأكيد أنه يتم صرف الدعم يوم 10 ميلاديًّا أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

ورد خدمة العملاء على استفسار مواطن بشأن موعد صرف الدفعة المقبلة من الدعم، وقال: “ستكون الدفعة القادمة في 10 يوليو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى