الأخبار المحلية

هدف” يعلن عن دعم خريجي المحاسبة والعاملين في ذات التخصص بشهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

نهى الثقفي – مكه المكرمة

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) دعم خريجي قسم المحاسبة والعاملين في نفس التخصص والتخصصات الأخرى ويتمثل الدعم في إيمكانية الحصول على شهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ، وذلك وفق برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية الذي يهدف إلى رفع الكفاءة المهنية لدى القطاعين العام والخاص، وزيادة في الإنتاجية ، بالإضافة إلى توفير فرص التوظيف في هذا المجال.

حيث أن الهدف الأساسي من الشهادة هو قياس كفاءة الأفراد الذين يريدون الحصول على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، من جانب المعرفة النظرية والقدرة على تطبيقها بمهارة ومدى إدراك المسؤولية المهنية والصفات السلوكية التي يستوجب على المحاسب القانوني التحلي بها.

كما أوضح أهم شروط التقدم على الشهادة ومتطلباتها لغير أصحاب تخصص قسم المحاسبة، وأنة يستوجب على المتقدم تنفيذ كافة المتطلبات التي تحددها لجنة الاختبارات، إضافة إلى اجتياز جميع اختبارات المقررات التدريبية (المحاسبة، المراجعة، الزكاة والضريبة، الفقه، الأنظمة)، حيث يشترط “هدف” للاستفادة من دعم البرنامج، وإمكانية حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، وإقرار بعدم دفع تكاليف الشهادة من قبل جهة العمل إذا كان المتقدم موظفاً، مركزاً على أنة لكل متقدم حد أعلى للدعم هو لشهادتين احترافية فقط .

في حين تعتمدآلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقاً للتكاليف المحددة على موقع “طاقات” taqat.sa، ويستوجب على المتقدم رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقاً معها صورة الشهادة الحاصل عليها المستفيد، ومن ثم يتم التحقق من صحة الشهادة، وتحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب المتقدم.

فيما أن برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية يهدف إلى دعم الكادر الوطني من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية ، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وقد بدأ الصندوق بالتشارك في تطوير سوق العمل، فقد تم ربط هذا البرنامج بالأهداف الاستراتيجية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومنظومة مؤسساتها، وبالأهداف الاستراتيجية للصندوق الساعية إلى بناء كادر وطني متكافئ ذو جودة عالية ومنتجة ومستقرة.

بجانب أنة تم إجراء مسح على سوق العمل، والتواصل مع أكبر المنشآت في المملكة، بهدف تحديد أكثر المجالات احتياجاً للشهادات المهنية المعتمدة, كما تم التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف التأكد من الترخيص والاعتماد للجهات المزوِّدة للشهادات داخل المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى