الأخبار المحلية

« #هدف» يدعم الباحثين عن عمل بفرص تدريبية في « #تمهير»

وعَرَف القائمون على الورشة التعريفية، الحضور على برنامج “تمهير” للتدريب على رأس العمل، حيث يُعنى البرنامج بتدريب الخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في سوق العمل.

واشتمل برنامج الورشة التي شارك فيها الحضور بفعالية، على فقرات حول آلية عمل البرنامج، وخطوات البحث عن الفرص التدريبية المناسبة، وأهمية تسجيل المتدرب في الفرصة التدريبية المتسقة مع تخصصه المهني، وكيفية بناء المتدرب لسيرته الذاتية بشكل جاذب لأصحاب العمل، وأفضل الممارسات لاجتياز مقابلة التوظيف بنجاح.

يذكر أن برنامج “تمهير” يأتي تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18 / 8 / 1437 هـ، ويهدف إلى إكساب خريجي الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقاً لتخصصات الخريجين.

وتتراوح مدة التدريب في البرنامج بين 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وتكمن أهمية “تمهير” في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعماً للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهرياً يقدمها “هدف” خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى