الأخبار المحلية

“هدف” توفير 26 ألف فرصة تدريبة وإنضمام 13 ألف طالب وطالبة في برنامج التدريب الصيفي

زين يوسف – المدينة المنورة

 

 

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن توفر 26 ألف فرصة تدريبية، قدمتها 156 منشأة في القطاع الخاص، ضمن برنامج التدريب الصيفي “صيفي “، وتم إنضمام 13 ألف طالب وطالبة في البرنامج حتى الأن ، حيث يقدم برنامج “صيفي” فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة، وذلك بهدف إكسابهم القدرات الأساسية لتساعد في تأهيلهم لتلبية إحتياجات سوق العمل.

وحدد الصندوق اليوم الرابع من يوليو الموافق 1/11/1440هـ سيكون آخر موعد لطرح الفرص التدريبية من قبل منشآت القطاع الخاص والمعاهد التدريبية، وكذلك لإختيار الفرص التدريبية من قبل الطلاب .

وستنطلق فعاليات تنفيذ البرنامج الصيفي في اليوم السابع من يوليو الموافق 4/11/1440 هـ، وينتهي بتاريخ 29 /11/1440ذهـ الموافق 1- أغسطس2019 .

والجدير بالذكر بأن برنامج التدريب الصيفي “صيفي” يأتي بناءً على الأمر السامي الكريم الصادر برقم (7/ب/2942) وتاريخ 1/3/1418هـ وقرار معالي وزير العمل والتنمية الإجتماعية رقم (1/1047) وتاريخ 8/3/1429هـ المُنظم لعمليات التنفيذ، الذي يُلزم منشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عامل فأكثر بقبول نسبة من الطلبة والطالبات، بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف.

كما يتمحور دور الصندوق، في الإشراف على برنامج التدريب الصيفي من خلال وضع الخطط الإستراتيجية والتنفيذية والقيام بالعملية التنظيمية من خلال التواصل مع الجهات المعنية الرئيسية وهم:

*وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

*الغرف التجارية.

*منشآت القطاع الخاص.

*الجهات التدريبية.

*الطلاب.

ودعا “هدف” المنشآت والجهات التدريبية ، للتسجيل في البرنامج، وعرض الفرص التدريبية عبر الرابط التالي :http://saifi.hrdf.org.sa .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى