الأخبار المحلية

هجوم ارهابي على احد حقول البترول في السعودية

اشراقة رؤية  – نجاة العباسي – القصيم :

صرحت وزارة الطاقة السعودية عن الهجوم الإرهابي لإحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي يوم السبت في حقل الشيبة البترولي جنوب شرقي السعودية.

الوزارة وضحت كان الهجوم عن طريق طائرات مسيرة مفخخة من دون طيار وتسبب ذلك حريق وتمت السيطرة عليه، بعد تسببه لأضرارا محدودة، ولم تكن هناك أي إصابات بشرية، بحسب ماقالته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.
وأكد معالي الوزير خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن “الاعتداء على حقل الشيبة البترولي خلف أضرارًا محدودة، ولكن بالمقابل لم تتأثر المملكة وصادراتها من البترول بسبب العمل الإرهابي”.

وصرح الفالح على أن “المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان”، موضحاً هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد للأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بالإضافة لأنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها”.
وأشار إن “إستهداف المنشآت احيوية لاتعني استهداف المملكة فحسب، وإنما أيضاً تعتبر استهدافاً لأمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يصبح تهديدًا للاقتصاد العالمي”.
وتابع وزير الطاقة السعودي حديثه “أوضح هذا الهجوم الجبان مرة أخرى أن من الأهم تصدي المجتمع الدولي لكافة انواع الإرهاب والجهات الإرهابية التي تتولى لمثل هذه الأعمال التخريبية من ضمن ذلك ميليشيات الحوثي في اليمن وتقوم إيران بدعمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى