الأخبار المحلية

نصائح بسيطة لتوفير #الكهرباء وتقليل فاتورتك أكثر من 30%

يسعى الكثيرون لتخفيض استهلاك الكهرباء حتى لا يواجه متاعب بسبب فاتورة الاستهلاك، ولذلك فهناك عدة نصائح مهمة لتوفير الكهرباء بشكل بسيط قد تقلل فاتورتك أكثر من 30%.

يجب أولاً التأكد من وجود أجهزة توفير الطاقة، وأن يتبع المنتج الذي في منزلك تعليمات صارمة لكفاءة الطاقة، لأن هذه الأجهزة تساعد في تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة قد تصل إلى 30%.

ومن المهم أيضاً لتوفير الكهرباء غلق التكييف أو الدفاية عند عدم الحاجة إليهما، لأن البعض قد يترك التكييف يعمل في غرفة ثم يجلس في مكان آخر، وهو ما يعني استهلاكاً متزايداً من الكهرباء ومزيداً من المال.

وفي الشتاء، يمكن ترشيد استهلاك الدفاية من الكهرباء عبر السماح بضبط درجة حرارة جسمك لكي تتوافق مع البيئة المحيطة من خلال ارتداء المزيد من الملابس وحتى استخدام البطانية للتدفئة اللازمة بدلاً من أن تجعل الدفاية على أقصى درجة.

وثالثاً، يترك البعض الأجهزة تعمل دون أن يهتم بغلقها لأنه يعتقد أنها لا تسحب الكهرباء بشكل كبير، مثل التلفاز أو الكمبيوتر أو الميكروويف، ولكن هذا خطأ.

وتؤكد تقارير أن الأجهزة الإلكترونية الحديثة توفر الكهرباء بشكل أكبر، لذا حاول أن لا تتردد في أن تُحدّث أجهزتك لو أتت لك الفرصة، ولكن هذا الأمر يتطلب المزيد من الاستشارة ومعرفة أي منتجات أفضل لتوفير المال والكهرباء.

ومن المهم أيضاً للحفاظ على الكهرباء إيقاف الأضواء غير الضرورية، لذلك أثناء النهار مثلاً يمكنك الاعتماد على الضوء الطبيعي لتوفير الكهرباء.

ولو لديك سخان كهربائي، فإيقاف تشغيل المياه عند غسل اليدين وتنظيف الأسنان فقط يمكن أن يوفر الكهرباء بنسبة أكبر من 10%، وبالطبع لو لديك تسرب في الصنبور الخاص بك فيجب حله لإنقاذ فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى