مقالات

نجاة العباسي تكتب: ثق بقُدراتك

بقلم – نجاة العباسي

البعض لايريدك أن تتقدم يخاف نجاحك لذلك لا تجعل حياتك مرهونة بقرارات الآخرين أنت تعلم ما يناسبك وكيف تعيش لا تجعل غيرك يرسم خطة حياتك خذ بنصيحة من تثق به ولكن لا تجعلهم يتحكمون بك وبحياتك.

قرر أنت لنفسك، ولمستقبلك لا تجعل إنتقاداتهم سبب لتوقفك تذكر أن كل نقطة يدقق عليها منتقدك سر لنجاحك وتقدمك، لذلك أحرص على كل خطوة تجعلك تتقدم لا تعير أنتقاداتهم أي إهتمام هناك فرق بين المحب والمنتقد الحاسد فالمحب يأتيك وينبهك ويجعلك تصحح خطأك أما الحاسد يبحث عنه حتى يجعلك تتراجع هدفه تأخيرك وتحطيمك.

كن واثقاً من نفسك واثقاً بقدراتك ماضياً لا تجعل كلماتهم تحبطك أجعل كل من يحاول تحطيمك سبباً لنجاحك كن صاحب إرادة إستمع لمنتقدك حتى تعرف من إنتقاده بماذا أنت تفوقت عليه وجعلته لا يحتمل نجاحك تأكد لا ينتقدك إلا من تقدمت عليه إلا من كان حاسداً لا يتمنى لك الخير عكس الذي يريد نجاحك وتقدمك سوف يدعمك في وقت ضعفك يقف معك حتى لا تفكر بالتراجع ويكون لك سنداً وعوناً ويكون الداعم الأول لك.

لذلك أحذر أن تحبطك كلمات حاسد أو لحظة تجعلك تهدم كل ما بنيته بكلمة من شخص هدفه تراجعك فكر قبل كل خطوة، أنت فقط بيدك مفتاح نجاحك بإرادتك تستطيع تجاوز كل الصعاب وتبلغ ماكنت تسعى إليه لا مستحيل مع الإصرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى