غير مصنفمقالات

نجاة العباسي تكتب:لكل شخصٍ رأيه

بقلم : نجاة العباسي

لايمكنك إجبار شخص وإقناعه بما تحبه لك الحرية
في التعبير عن رأيك على كل منا إحترام آراء الغير ليس عليك إجبار أحدهم وإقناعه أنك الصح عند النقاش يجب عليك الإستماع حتى وإن كنت على يقين أنك على صواب لأنك تنظر من زاوية معينه وغيرك من زاوية أخرى لذلك لكل شخص نظرته. وللإقناع فنون وهي
أولاً :كن مستمعاً جيداً.
ثانياً: متحدثاً لبقاً .
ثالثاً :لا تقاطع أو تتعصب .
تأكد أن تُقنع بهدوء فالنقاشات الهادئه دائماً مرضية لكل الأطراف إستمع ثم تحدث حتى تتمكن من إرسال المعلومة جيداً وعليك إنتقاء الكلمات المناسبه للحديث ويكون الإقناع بالأدلة والبراهين الملموسة لا تتحدث وتناقش في موضوع تجهله وإعلم أن لكل إنسان رأي يختلف عن الأخر لذلك لايمكنك إجبار أحد على ماتريد ولكنك تستطيع الإقناع بالحكمه وقبل كل ذلك لاتخاطب أحد بعصبية وتظن نفسك مقنعاً .
إستمع دائماً للطرف الأخر جيداً وحاول إستقبال المعلومة،لست مجبور اً بتقبل أرائهم ولكنك مجبر على إحترامها ،من الخطأ أن تظن أنك الصح لا يوجد شخص دائماً على صواب حتى (أن الرسول صَلَّى الله عليه وسلم ) أوصانا بالشورى بيننا.
العصبية في إبداء الرأي يجعلك تخسر في كثير من النقاشات لكل شخص طريقته بالإقناع ،يجب عليك إتقان فن النقاش قبل الخوض في نقاشات ولاتستخدم الصوت العالي مهما بلغ حدة النقاش ،قد تكونوا جميعكم على صواب ولكن بأسلوب مختلف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى