اخبار رياضية محلية

نادي الصقور يخصص لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور جوائز بأكثر من 21 مليون ريال

إشراقة الرؤية – حسنة اليزيدي – مكة المكرمة

من شمال العاصمة الرياض وفي منطقة ملهم تحديداً حيث تقام فعاليات ” مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ” في حدث هو الأكبر للسباقات المحلية والعالمية للصقور .
وخصص نادي القصور السعودي للمهرجان في نسخته الثانية هذا العام ، جوائز بأكثر من 21 مليون ريال ، ولمجمل أشواط السباق الخمسة تبلغ قيمة كل شوط 600 ألف ريال توزع على المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، وخصصت شوطين للفرخ قيمتها 1.2 مليون ريال، وثلاثة أشواط للقرناس قيمة جوائزها 1.8 مليون ريال، و18.108.000 ريال، لمسابقة الملواح، موزعة على فئتي الملاك والمحترفين، بأشواط خاصة للسعوديين وتبلغ جوائزها نحو 14.567.500 ريال، وأشواط خاصة بالدوليين وتبلغ إجمالي جوائزها 3.540.500 ريال.
فيما تتوزع جوائز أشواط الملواح التأهيلية للسعوديين على فئة الملاك والمحترفين، حيث خُصص لها 2.357.500 ريال لـ 230 فائزاً عبر 23 شوطاً تأهيلياً للملاك، فيما خُصص مبلغ 2.010.000 ريال لـ 120 فائزاً يتنافسون في 12 شوطاً تأهيلياً للمحترفين .
ويعمل النادي وفق منظومة عمل دقيقة لتطبيق المعايير الدولية والمحلية في السباقات بما يضمن سلامة النتائج ونجاح المهرجان الذي يحمل إسم مؤسس المملكة العربية السعودية – الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – .
وشهد المهرجان حضوراً لافتاً من عشاق تربية الصقور ومحبي سباقات التنافس محليا ودوليا وآخرون ارتبطت أسماؤهم بتربية هذا الطائر الجارح الذي ظل رمزاً للشجاعة والإقدام فيما يروي صقارون على امتداد مساحة أرض المهرجان مغامراتهم في الصيد بالصقور في صحاري المملكة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: