منوعات

ميتا تبدأ اختبار تقنية NFT لتظهر كمنشورات

اشراقة رؤية – متابعات :

بدأت شركة ميتا اختبار تقنية NFT  لتظهر كمنشورات على تطبيقى فيسبوك وإنستغرام كجزء من خطة الشركة لمشروع ميتافيرس للواقع الافتراضي، حيث تعمل الشركة على توسيع نطاق اختبار المقتنيات الرقمية إلى فيسبوك وإنستجرام، باستخدام منصة الواقع المعزز SparkAR.وبحسب موقع Business Insider فإن فيسبوك تطور في الوقت الحالي منشورات تحت عنوان “قابلة للتحصيل الرقمي”، حيث تأتي تجربة ميتا مع مجموعة صغيرة من المبدعين في الولايات المتحدة مع انخفاض مبيعات NFT إلى أدنى مستوياتها في عام.

وتعمل فيسبوك على تجربة المنشورات بتقنية تقنية NFT مع عدد من منشئى المحتوى على فيسبوك وإنستجرام لتعميمها في الفترة المقبلة لجميع المستخدمين، بعد انتشار التقنية بشكل كبير استطاعت من خلاله جذب عدد كبير من الأشخاص.

وفي وقت سابق، صرح مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، صرح بأنه يسعى لإدخال العملات الرقمية و NFT ليس فقط في عالم الميتافيرس بل في وسائل التواصل الاجتماعي حيث أن NFT عبارة عن أصول فريدة تمنح اللاعبين والفنانين وهواة الجمع الملكية الكاملة لعناصرهم الرقمية.

كما أكد آدم موسيري رئيس إنستجرام على نية إنستجرام لإطلاق ميزة الNFT، وقال إن المستخدمين سيستطيعون مشاركة NFTs التي قاموا بإنشائها و شراؤها وبيعها في صفحاتهم الشخصية عبر الـ feed والقصص stories والرسائل.

وتعد تقنية التشفير NFT، رمز غير قابل للتغيير والاستبدال، كما أنها تتميز برمز تشفير يتمتع بشعبية لدى الفنانين والموسيقيين، ويتم تخزينها مثل الأصول الرقمية على blockchain ، وتتم عمليات تبادل تقنيات NFT في العملات المشفرة مثل البيتكوين في مواقع متخصصة ، لكن المزادات التقليدية أصبحت تسعى للاستفادة من هذه الظاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى