الأخبار العالمية

موريتانيا ستة مرشحون يتنافسون لرئاسة البلاد

نجاة العباسي – القصيم

 

إتجه المواطنون الموريتانيون صباح السبت إلى صناديق الإنتخابات لينتخبوا رئيساً جديداً للبلاد
هناك 6مرشحون وجميعهم يتنافسون على أصوات الشعب مايعادل مليون ونصف مابين ذكور وإناث.

والمنافسة قوية جداً لأنهم يتنافسون على 1544132 أصوات ناخب وناخبة سجلوا في اللوائح الإنتخابية على عموم التراب الوطني بإعتبارها الجولة الأولى ربما تكون هناك جولة ثانية في حال لم يحصل إي من المرشحين على 50بالمئة من الأصوات .
والمرشحون جميعهم مدعمون من جهات مختلفة في البلاد
وهم كالتالي :

المرشح الأول: محمد ولد الشيخ الغزواني، وزير الدفاع السابق قد حظى بدعم الرئيس الحالي: محمد ولد عبد العزيز وأحزاب الأغلبية الحاكمة .
المرشح الثاني: محمد بوبكر رئيس الوزراء الأسبق ومدعوم من قبل حزب تواصل الإسلامي وبالإضافة إلى تشكيلات سياسية أخرى وهو المنافس الأقوى للمرشح الأول .
المرشح الثالث: بيرام الداه أعبيد والبيرام وهو النائب البرلماني والناشط الحقوقي رئيس  الحركة الإعتاقية “إيرا”، وحاز بدعم حزب “الصواب” و ذو التوجه القومي.

المرشح الرابع :محمد ولد مولود وهو رئيس حزب أتحاد قوى التقدم المعارض و يحظى بدعم من أحزاب معارضة، وفي مقدمتهم حزب تكتل القوى الديمقراطية الذي يترأسه أحمد ولد داداه.

المرشح الخامس: محمد الأمين المرتجى الوافي خبير إداري ومالي ويعتبر الأصغر سنا بين المرشحين، ويحظى بدعم من شباب البلاد وليست له سابقة في ممارسة العمل السياسي.

المرشح السادس :حاميدو بابا، وهو رئيس حزب الحركة الوطنية من أجل إعادة التأسيس وهو مدعوم من ائتلاف إنتخابي يضم تكتلاً للأحزاب الزنجية.

وكان محور خطابات المرشحين جميعهم عن مشاكل البطالة ومحاربة الفقر والحرمان وشملت ايضاً التوزيع العادل للثروات ومشاغل التنمية وبالإضافة للعدالة الإجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى