الأخبار المحلية

موجة غبار تسيطر على أجواء الشرقية والجهات المعنية تستنفر

مريم الشعيبي – جدة:

تسببت موجة غبار كثيفة مصحوبة برياح سطحية على المنطقة الشرقية، في تدني وانعدام الرؤية الأفقية لعدة أمتار، أدت إلى توقف المركبات على الطرق؛ فيما استنفرت الجهات المعنية ميدانياً لحين انتهاء هذه الموجة الشديدة.

 

وقد توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ لتحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة؛ ومنها المنطقة الشرقية، وقد تؤدي إلى شبه انعدام الرؤية، وطالبت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر.

 

كما تسببت هذه الموجة في التأثير على الميدان المدرسي، فتم استدعاء أولياء الأمور لاستلام أبنائهم وفتح أبواب المدارس وإخراج الطلاب والطالبات وفق خطط مدروسة لمثل هذه الحالات الطارئة .

 

وقال المتحدث الرسمي لـ”صحة الشرقية”: إن صحة الشرقية أهابت بالجميع أخذ الحيطة والحذر؛ نظراً للأجواء التي تشهدها المنطقة من تغيرات جوية تتمثل في حالة الغبار الحالية.

 

وشدد على ضرورة عدم الخروج في حال ساءت الأحوال الجوية؛ إلا للأعمال الضرورية، والابتعاد -قدر المستطاع- عن مثيرات الحساسية، وتؤكد “صحة الشرقية” أهمية وضع الكمام الطبي لحماية الجهاز التنفسي؛ مؤكدةً على الالتزام بالتعليمات الطبية واستخدام الأدوية الخاصة بأزمات الربو؛ لتجنب الإصابة وحماية المريض لنفسه من الأمراض، مع مراعاة إغلاق النوافذ في المنزل جيداً؛ حفاظاً على صحته وسلامته.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى